1139859
1139859
الاقتصادية

صندوق الرفد يكرم صاحب المركز الثالث عالميا في مسابقة المنظمة الدولية للنحالين

21 أكتوبر 2017
21 أكتوبر 2017

انتزع البرونزية من بين 700 مشارك ورفع علم السلطنة عاليا -

بركاء - من سيف السيابي -

احتفل فرع صندوق الرفد بجنوب الباطنة- ولاية بركاء- بفوز الشركة الوطنية للعسل الطبيعي الممولة من صندوق الرفد بالمركز الثالث عالميا وحصولها على الميدالية البرونزية من بين 700 مشارك حول العالم، وذلك في المسابقة التي جرت مؤخرا في تركيا، حيث بلغ عدد علب العسل المقدمة للمسابقة التي خضعت للفحص أكثر من 1000 عبوة من مختلف أنواع العسل في العالم.

ويعتبر هذا الفوز هو إنجازا عالميا يسجل للسلطنة على المستوى التجاري وشهادة من المنظمة الدولية لاتحاد النحالين ومقرها الإداري العاصمة الإيطالية (روما)، وتقوم المنظمة بعمل مسابقة لأفضل جودة عسل حول العالم ومنها للأفراد النحالين وأخرى للشركات حول العالم، حيث يخضع المشارك لمعايير كثيرة للفحص والتقييم منها جودة العسل وصفاته والتعبئة والتغليف.

يقول محمد بن طارق الشنفري مدير عام الشركة إن هذا الفوز أهديه للسلطنة... وأنا فخور جدا برفع علم السلطنة أمام المنظمة الدولية وإثبات جودة العسل العماني وأتمنى دائما أن أشرف السلطنة دوليا في هذا المجال، حيث جاءت المنافسة قوية جدا من شركات عالمية في مجال إنتاج العسل معروفة منذ القدم، وقد أثبت العسل العماني وجوده على مستوى العالم.

وأضاف الشنفري: تعتبر الشركة الوطنية للعسل الطبيعي أول شركة عمانية مختصة في إنتاج العسل العماني وتنمية قطاع تربية النحل في السلطنة.

ولصندوق الرفد دور كبير في إبراز الشركة إلى النور، حيث تم تمويلي من قبل صندوق الرفد بمحافظة جنوب الباطنة، وأثبت وجودي، وحققت نجاحا كبيرا خلال فترة قصيرة، ويعتبر المشروع من أنجح المشاريع الممولة من قبل صندوق الرفد بالمحافظة، وعن الخطة المستقبلية للشركة قال الشنفري: سنقوم بإذن الله بتغطية السوق المحلي من منتج الشركة، حيث نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من عسل النحل للسلطنة.