عمان اليوم

تقديم المشورة للمسنين وقياس مستوى الأمراض المزمنة في لوى

20 أكتوبر 2017
20 أكتوبر 2017

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

أتاح اليوم المفتوح لفريق رسالة التطوعي بولاية لوى الفرصة لمجتمع الأهالي لتقديم المشورة لكبار السن حول أساليب العلاج الطبيعي وقياس مستوى الأمراض المزمنة المتمثلة في السكري وضغط الدم وقياس كتلة الجسم والتعريف بالتغذية السليمة، وكان سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى قد افتتح فعاليات اليوم بمقر الخيمة التي تم نصبها بالقرب من مركز صحي لوى وقد اشتمل على فقرات متنوعة.

وقال ناصر بن سلطان المطروشي رئيس اللجنة المنظمة: إن الهدف الأسمى من إقامة اليوم هو تجسيد العمل التطوعي والتعريف بأنشطة فريق رسالة التي ينوي إقامتها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وعرج المطروشي الى استعراض إنجازات فريق رسالة منذ عام 1992 وإلى الآن.

وتناول العرض المرئي البرامج التي نفذها الفريق خلال العام الحالي وما قبله كما تناول العرض المسرحي (افهم يا فهيم) جوانب فكاهية للكاتب والممثل سيف بن سبيت العبري ومعه بعض الفنانين الشباب.

وكان للشعر حضوره عبر قصيدة للطالبة وجد المعمرية تغنت فيها بحب الوطن والقائد المفدى واشتمل المعرض المصغر الذي يتبناه الفريق بين الفينة والأخرى على الفعاليات لا سيما في الجوانب الصحية التي تهدف لتوعية المجتمع بأضرارها، وقام راعي المناسبة بتكريم المؤسسات الراعية والأفراد المتعاونين مع الفريق وأشار إلى أن إقامة اليوم المفتوح تمثل فكرة رائدة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع وإبراز الجهود المبذولة في العمل التطوعي وقد شكل اليوم كذلك الفرصة لمرتاديه للاستفادة من الخدمات الطبية والاستمتاع بالمسابقات الترفيهية المصاحبة.

حضر المناسبة المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة والشيخ نائب والي لوى وأعضاء المجلس البلدي ولفيف من المدعوين.