عمان اليوم

معرض توعـوي تثقيفي باليوم العالمي للمسنين والصيادلة ببوشر

17 أكتوبر 2017
17 أكتوبر 2017

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة في مجمع بوشر التخصصي فعاليتين توعـويتين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، واليوم العالمي للصيادلة بحضور الدكتورة حـنان المحروقية رئيسة مجمع بوشر التخصصي والكادر الطبي والطبي المساعد والعاملين بالمجمع.

واستمرت الفعالية ليوم واحد، هدفت إلى إبراز الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمسنين، كما سلطت الضوء على الدور المهم والفعال الذي يقوم به الصيدلي في نشر الـوعي والثقافة الدوائية بين مختلف أفـراد المجتمع.

كما تضمنت الفعاليتان إقامة معرض مشترك توعـوي تثقيفي، احتوى على عدة أركان، أهمها ركن التعريف بالمسن وركن التغذية والمسن وركن العناية بالقدم للمسنين، بالإضافة إلى ركن الصيدلي.

ولاقت الفعاليتان إقبالا جيدا، وصـدى وتفاعلا من جانب زوار المجمع الذين تعرفوا بدورهم عن قرب على الخدمات الصحية المقدمة لهذه الفئة العمرية والجهود المبذولة من أجل لفت انتباه المجتمع والأسرة حول المشاكل الصحية والاجتماعية للمسنين وكيفية التعامل معها وعلاجها بطريقة صحية تناسب احتياجاتهم .

وتمّ التعريف باليوم العالمي للصيادلة بمفهوم جديد لـدور الصيدلي في المجتمع من الدور التقليدي لمجرد صرف الدواء فقط إلى العامل المهم والملم بجميع مراحل العلاج من خلال مشاركة الرأي وتدقيق الجرعات والتداخلات الدوائية، بالإضافة لتقديم المشورة الصيدلانية مما يؤدي إلى تصحيح المعلومات الصحية وتخفيف الأعراض الجانبية للأدوية، من هذا المنطلق ارتأت منظمة الصيادلة أن تخصص يوم 25 سبتمبر من كل عام للاحتفال بالصيدلي، ليقام احتفال هذا العام 2017 تحت شعار «من الأبحاث إلى الخدمة الصحية .. الصيدلي في خدمتك».