صحافة

أسعد عشرة أماكن للعيش في بريطانيا

16 أكتوبر 2017
16 أكتوبر 2017

نشرت صحيفتا «ديلي ميرور» و«الاندبندانت» تقريرا حول أسعد الأماكن للمعيشة في المملكة المتحدة، حيث أشارتا إلى استطلاع للرأي أجرته شركة «رايتموف» كشفت فيه عن قائمة بأسعد 10 أماكن للمعيشة في بريطانيا، جاء على رأسها منتجع «رويال ليمينغتون». كما احتلت مدن: هاروجيت ورويال تونبريدج، وإيبسوم ترتيبًا متقدمًا في أعلى قائمة الـ10 لمؤشر «سعيد في المنزل» الذي يجرى بشكل سنوي.

وقالت «الاندبندانت»: إن 17.000 شخص من جميع أنحاء بريطانيا شاركوا المسح الخاص بجمع البيانات الذي طلب منهم فيه الإعلان عن مدى سعادتهم بالأماكن التي يعيشون فيها. وأشارت الصحيفة إلى أن هناك عوامل تم أخذها بعين الاعتبار عند استطلاع الرأي لمعرفة أسعد الأماكن التي يمكن العيش فيها في بريطانيا، من بينها: روح المجتمع، والشعور بالأمان، والود بين السكان المحليين، والمرافق والخدمات المحلية المتاحة، وكسب ما يكفي للعيش بشكل مريح. وتقول الصحيفة: إن منتجع «رويال ليمينغتون» يأتي على رأس القائمة حيث سجل أعلى مستوى بالنسبة للجيران الودودين، والشعور القوي بالأمان، وكمكان يشعر فيه السكان بأنهم يعيشون مستريحين، وسهولة الوصول للأماكن الخضراء والطبيعية. وتضيف الصحيفة: إن السعادة ترتبط  بالسعر أيضا حيث من المتوقع أن يدفع مشترو المنازل على الأقل نحو 20 ألف جنيه استرليني زيادة في السعر المطلوب للعيش هناك، مقارنة بمتوسط أسعار المنازل، حيث يبلغ متوسط ​​السعر المطلوب لشراء منزل في منتجع ليمينغتون 330848£، مقارنة مع المتوسط ​​الوطني 310،003 £، وفقًا لشركة «رأيتموف».

ونقلت الصحيفة عن كارولين إيفيتز، عمدة «رويال ليمنغنون» قولها إن منتجع ليمنغتون يشتهر بهندسته المعمارية المذهلة بداية من بنايات ريجينسي الرائعة، ومتنزهات وحدائق رائعة مثيرة للإعجاب، فضلا عن مزيج فريد من المحلات التجارية في الشوارع الرئيسية والمحلات المستقلة. وفيما يلي قائمة الأماكن العشرة الأسعد للعيش في بريطانيا:

1- رويال ليمنغتون (مقاطعة ويرويكشاير)، 2- ليه أون سي (ايسكس جنوب شرق إنجلترا)، 3- ويرال (شمال غرب إنجلترا)، 4- هاروغيت (مقاطعة يوركشاير)، 5- رويال تونبريدج (ويلز جنوب شرق)، 6- كنجس لين (نورفولك شرق إنجلترا)، 7- إبسوم (ساري جنوب شرق إنجلترا)، 8- ريتشموند آبون تيمز (لندن)، 9- بول (دورسيت جنوب غرب). 10- تشيشستر (جنوب شرق إنجلترا).