1135923
1135923
الرياضية

الهلال السعودي يواجه بيروزي الإيراني وعينه على التأهل للنهائي .. اليوم

16 أكتوبر 2017
16 أكتوبر 2017

في نصف نهائي أبطال آسيا لكرة القدم -

كتب: خليفة الرواحي -

تتجه أنظار جماهير وعشاق نادي الهلال السعودي مساء اليوم الى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في مواجهته الصعبة أمام نادي بيروزي الإيراني في مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2017، ويأمل لاعبو الزعيم تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة بعد الفوز الكبير في مباراة الذهاب بأربعة أهداف. وأدى فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر امس الأول مرانه على ملعب المباراة الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر؛ استعدادا للقاء مضيفه «بيروزي الإيراني» في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2017م، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، وعمد الجهاز الفني خلالها إلى تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء، عبر عدد من التدريبات الفنية والمناورات الهجومية، اختتمها بتطبيقات تكتيكية، وعمل مدربه الأرجنتيني دياز على تجهيز لاعبيه وخصوصا البديلين اللذين سيشاركان عوضا عن المصاب نواف العابد ولاعب الوسط سلمان الفرج الذي ربما لن يشارك في اللقاء تفاديا لحصوله على البطاقة الصفراء التي قد تحرمه من خوض ذهاب النهائي في حال تأهل الزعيم. وفي الجانب الآخر أدى فريق بيروزي الإيراني عصر أمس الاثنين تدريباته في الملعب الرئيسي استعدادا للمواجهة المرتقبة اليوم، حيث ركز مدرب الفريق فرانكو على بعض الخطط الهجومية والتكتيكية وسادت التدريبات أجواء من الحماس والجدية، والأمل في الفوز والتأهل.

استقبال حافل

وحظيت بعثة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال التي وصلت إلى مسقط على متن طائرة خاصة باستقبال حافل من جماهير السلطنة لدى وصولها المطار، بمشاركة عدد من فرق الفنون الشعبية، من مختلف محافظات السلطنة بمساندة كبيرة من الأمين علي الحبسي حارس منتخبنا الوطني والهلال السعودي، وكانت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عينت الحكم العماني أحمد الكاف لقيادة المواجهة.

مباراة حاسمة

وقال لاعب نادي بيروزي الإيراني سيد جلال حسيني: نحترم فرق الهلال جيدا ومهما كانت الظروف فنحن فريق قوي وفي كامل الجاهزية لهذه المواجهة الحاسمة وسنعمل بجد من أجل تقديم مستوى مشرف، ونعتقد أن المباراة في شوطها الثانية ستكون حاسمة وسنعمل من أجل الخروج بنتيجة إيجابية للتأهل، متمنيا أن يحظى فريقه بدعم جماهيري في هذه المباراة المهمة. وردا على سؤال حول الشد العصبي للاعبي بيروزي في المباراة الأولى مع الهلال والتدخل القوي على لاعبي الهلال قال: اللاعبون قدموا من أجل اللعب وتطبيق خطة المدرب ولم نأت من أجل اللعب الخشن والتعصب، فهذا ليس في تفكيرنا بتاتا وما نفكر به هو كيف نفوز ونتأهل.

دياز: قــادمون للفوز وتأكيد أحـقيتنا في التأهل -

عقد أمس مؤتمر صحفي لمدربي الفريقين أداره علي الرئيسي المنسق الإعلامي للمباريات الآسيوية بالسلطنة، حيث تحدث مدربا الفريقين عن المباراة واستعدادات كل منهما والتطلعات التي حضر الفريقين من أجل تحقيقها في هذه المواجهة، فقد أكد رامون دياز المدير الفني لنادي الهلال على أهمية المباراة وقال: المباراة مهمة ولم نحسمها بعد رغم فوزنا بـ4 أهداف في الشوط الأول، فلا زال هناك شوط ثان، ينبغي أن نلعب فيه بجدية وبتركيز أكبر، فكرة القدم لا تعترف بالمستحيل، وعلينا ان نواصل العطاء واللعب بروح عالية لنثبت جدارتنا في التأهل للمباراة النهائية. وردا على سؤال حول التأثير السلبي الذي يمكن أن يحدثه الفوز السابق على أداء لاعبي الهلال في المباراة قال دياز: كما ذكرت سابقا المباراة يعرفها الجميع أنها لم تنته بعد ومن السابق أن نعول على نتيجة المباراة الماضية وسندخل المواجهة كأنها بداية الشوط الأول، مؤكدا ان الفريق في كامل الجاهزية ولن يتراخى في الأداء، لأن عالم كرة القدم كل شيء فيه يمكن أن يحدث، لذلك نلعب من أجل التأهل بامتياز.

ورد المدرب الأرجنتيني رامون دياز على سؤال عن رأيه حول تأثير غياب لاعب بيروزي الإيراني مهدي طالبي قال: بكل تأكيد غياب مهاجم بحجم مهدي مؤثر على فريق بيروزي، ولكننا لا ننظر من تلك الزاوية، ففريقنا جاهز بشكل جيد بعد المعسكر المصغر في أبوظبي، وسنلعب المباراة بشكل جيد ومقنع، موضحا أن فريقه وفي ظل طرد لاعبه عبدالله عطيف واللعب بـ10 لاعبين فقط إلا أنه استطاع في الشوط الثاني من المباراة الماضية ان يقدم مباراة كبيرة ويضيف هدفين، لذلك سنلعب من اجل تقديم مباراة كبيرة وتأكيد أحقيتنا في التأهل. وحول تأثير غياب عبدالله عطيف ونواف العابد على أداء الفريق قال: لن يكون هناك أي تأثير على الفريق ولدينا البدائل، وفريقي لا يعتمد على الأفراد ويلعب بقوة المجموعة وبمستوى فني يعتمد على الاستحواذ على الكرة والاحتفاظ بها وهي ميزة تؤكد الهدوء الذي يتميز بها اللاعبون في الفريق، ورغم الغيابات لدينا كما ذكرت البدائل، والفريق جاهز من أجل الفوز. ورد المدرب الأرجنتيني رامون دياز على سؤال حول هواجس الجماهير من التأثير العكسي للنتيجة على أداء اللاعبين كما حدث في إحدى المباريات قال: نحن الآن في 2017 ولدينا فريق يضم مجموعة من اللاعبين على مستوى عال وفي جاهزية نفسية وبدنية وتكتيكية عالية، كما يوجد في الفريق 12 لاعبا يمثلون المنتخب السعودي، ومع ذلك نحن نحترم الخصم كثيرا ومباراة اليوم حاسمة ونأمل ان تكون بوابتنا للصعود للنهائي.

برانكو: نعــتبرها مباراة جديدة ونـلعــــب للفـــوز -

وقال برانكو ايفانكويس المدير الفني لنادي بيروزي الإيراني: المباراة مع نادي الهلال مباراة مهمة ونعتبرها مباراة جديدة وقد طوينا صفحة المباراة الماضية في شوطها الأول، ومع احترامنا للهلال السعودي إلا أننا سنلعب المواجهة بقوة ونسعى للفوز بنتيجة تؤهلنا للصعود ، متمنيا أن يستثمر اللاعبون الفرص المتاحة لهم في المباراة حتى نتمكن من تحقيق هدفنا.

وردا على سؤال في حالة فوز الهلال في المباراة هل سيرشحه للفوز بكأس آسيا للمرة السابعة أجاب برانكو: بنعم، فالهلال من أقوى الفرق في آسيا وإذا ضمن الفوز وتأهل ستكون الكأس من نصيبه، لكنه ارجع حديثه بالقول إنه متفائل جدا من الفوز وكسب المباراة، مؤكدا ان كل شيء ممكن في عالم كرة القدم. وردا على سؤال في حالة جاءت النتيجة لصالح بيروزي واستطاع التأهل هل سيحصل على الكأس قال: نعم ممكن أن نكون البطل فلو فزنا على الهلال فبكل تأكيد سنحصد على كأس آسيا لأن من يفوز على الهلال يستحق ذلك. وحول تأثير غياب مهدي على فريق بيروزي الإيراني قال: بكل تأكيد اللاعب مهدي من أفضل اللاعبين وهو هداف الدوري الإيراني وهداف بطولة آسيا وغيابه مؤثر جدا على الفريق، موضحا ان الفريق سيفقد كذلك خدمات لاعبه فرشاد أحمد زاده للإصابة، لكننا لدينا البدلاء الجاهزون وسنقدم كل ما لدينا من أجل الفوز، ففريقنا فريق كبير ويمكن أن يصل للنهائي.

الحافظ : جاهـــزون وندخل المواجهة من أجل الفوز وتكملة المشوار -

وقال عبدالله الحافظ لاعب نادي الهلال السعودي: الكل يدرك أهمية المباراة واستعدادنا النفسي والبدني والتكتيكي في أفضل حالاته، بفضل التدريبات والمعسكر القصير الذي أقمناه في أبوظبي، وندخل المواجهة من أجل الفوز وتكملة المشوار بإذن الله تعالى.

وأضاف: وصول الفريقين لمباراة النصف النهائي في هذه البطولة يؤكد أن الفريقين وصلا الى مستويات فنية عالية، وانهما يمتلكان الكثير من مصادر القوة، لذلك سنلعب بقوة من أجل تكملة المشوار الذي بدأناه ونقدم مباراة كبيرة تليق باسم نادي الهلال السعودي، وسنواصل العطاء وتقديم كل ما لدينا من اجل الفوز وتكملة المشوار، مشيدا بالاستقبال الحافل الذي حظي به الفريق في مطار مسقط الدولي موجها الشكر لجميع الجماهير العمانية على وقوفها الكبير ومساندتها للهلال السعودي.

وأضاف: بأن فريق الهلال عندما يلعب في مسقط كأنه يلعب في الرياض نتيجة القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها في سلطنة عمان، ومع وجود علي الحبسي في صفوف الهلال فبكل تأكيد سنرى الكثير من الجماهير التي تعشق الهلال، ومن هنا نوجه الشكر للجماهير العمانية التي تحرص دائما على مؤازرة الهلال في جميع المناسبات.