1134938
1134938
المنوعات

بحث خطة العمل الإعلامية ومساندة قضية فلسطين

15 أكتوبر 2017
15 أكتوبر 2017

بمشاركة السـلطنة.. وكالات أنباء العـالم الإسـلامي تجتمع بجـدة -

جدة ـ العمانية: شاركت وكالة الأنباء العمانية أمس في اجتماع الدورة الخامسة للجمعية العامة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية «اينا» الذي عقد بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة السعودية.

وافتتح الاجتماع معالي الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية رئيس المجلس التنفيذي الذي أكد من خلال كلمته دعم المملكة لوكالة «اينا» بهدف أداء دورها الإعلامي المنشود في خدمة قضايا الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وقال معاليه إن للوكالة دورا مهما في المجالات الإعلامية من خلال نشر الأخبار والتقارير التي تهم الدول الأعضاء في المنظمة.

ترأس وفد وكالة الأنباء العمانية في الاجتماع الدكتور محمد بن مبارك العريمي المدير العام ورئيس تحرير الوكالة.

وخلال الاجتماع ألقى معالي الدكتور يوسف احمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي كلمة أعرب من خلالها عن دعم المنظمة ومتابعتها المستمرة لأداء عمل وكالة الأنباء الإسلامية.

من جانبه قال معالي عبدالله بن فهد الحسين رئيس هيئة الجمعية العامة رئيس وكالة الأنباء السعودية إن لوكالة الأنباء الإسلامية دورا بارزا خلال الفترة الماضية مشيرا معاليه إلى أهمية العمل على تطوير هذا العمل إضافة إلى إنشاء مركز التدريب التابع للوكالة والذي يهدف إلى تأهيل الكوادر الإعلامية بالدول الأعضاء.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع على جدول الأعمال من بينها المصادقة على المشروع الإطاري للموازنة التقديرية للأعوام 2017و2018و2019 والمصادقة على الحسابات الختامية والميزانية للأعوام فيما بين الدورات.

كما ناقش الاجتماع خطة العمل الإعلامية الشاملة ضمن برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي 2025 ودور وكالات الأنباء في الدول الأعضاء في مساندة قضية فلسطين والقدس الشريف استنادا إلى قرارات المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام ودعم العمل المشترك لوكالات الأنباء الوطنية في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي.

الجدير بالذكر أنه تم في إطار الاجتماع افتتاح مركز التدريب الإعلامي بمقر وكالة الأنباء الإسلامية الدولية «اينا» والذي يهدف إلى دعم قدرات الإعلاميين العاملين في وكالات الأنباء الأعضاء.