عمان اليوم

بحث القضايا التربوية ودور المشرفين الأوائل بظفار

13 أكتوبر 2017
13 أكتوبر 2017

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس -

عقد بقسم التدريب بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار لقاء تربوي مع رؤساء أقسام الإشراف والمناهج والمشرفين الأوائل بدائرة تنمية الموارد البشرية، وذلك برئاسة الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي المدير العام.

تضمن اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا التربوية من بينها دور المشرفين الأوائل وتمكينهم من القيام بمهامهم الإدارية والفنية، وأهمية المتابعة الفنية لسير المناهج والحفاظ على زمن التعلم والاطمئنان على سير خطط المناهج وكذلك الزيارات الإشرافية وتفعيلها وربطها بالمؤشرات التربوية بحيث تتضمن الزيارات معلومات كمية ونوعية؛ لتشكل قاعدة بيانات جيدة تسهل العمل الإشرافي.

كما تم الحديث عن التحصيل الدراسي وأهمية قراءة المؤشرات التحصيلية وتحليها وتفسيرها وبذل الجهود في رفعها إلى جانب التركيز على أهمية إقامة علاقة جيدة مع المعلمين وتقوية جوانب التواصل والاتصال معهم وتقديم الدعم والمساندة بما يجعل التواصل بناء وفعالا.

وتم كذلك التأكيد على ضرورة تفعيل جميع المصادر المتاحة بالمدرسة من وسائل وأجهزة. وتوظيف التقنيات الحديثة بحيث يكون هناك تنوع يتسم بالتشويق والإثارة ويعزز جوانب التعليم والتعلم.

ثم تم مناقشة التحديات التي تواجه العمل الإشرافي، وفي الختام تقدم المدير العام بالشكر الجزيل لجميع المشرفين مثمنا كل الجهود المبذول في قطاع الإشراف، ودعاهم إلى المزيد من العطاء والتطوير وحسن الإجادة في العمل التربوي والإداري.