1131103
1131103
الاقتصادية

تخريج دفعة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة

11 أكتوبر 2017
11 أكتوبر 2017

استقبال طلبات المشاركة للعام القادم -

«عمان»: احتفلت شركة بي بي عمان أمس بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج “خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة” في مقر المجلس الأعلى للتخطيط برعاية سعادة طلال بن سليمان الرحبي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط.

وأشاد سليمان المحرزي نائب المدير العام للتنمية في شراكة بثقة شركة بي. بي. عُمان بشراكة وتسليمها مهام إدارة هذا المشروع. وقال في كلمة له: يسعدنا كثيراً أن تمنحنا شركة بي. بي. عُمان الثقة الكبيرة في الإشراف على تنفيذ برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث نؤمن بمدى تفرد البرنامج في إضافة القيمة المضافة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال الملاحظات الدقيقة والمتابعة المستمرة لهذه المؤسسات، ونجد من خلال هذا البرنامج أن المؤسسات المستفيدة قد حققت تطورا ملحوظا.

وأعلن المحرزي عن فتح باب التسجيل والبدء باستقبال طلبات المشاركة للبرنامج للعام القادم اعتبارا من يوم أمس عبر موقعنا الإلكتروني (http;/‏‏/‏‏bp.sharakah.om)، وأضاف: سنقوم أيضا خلال العام القادم بتنفيذ حلقة عمل “احسبها صح”، وهي حلقة مخصصة لترسيخ آليات تسعير الخدمات وتحديد التوقعات المالية للمشروع بدقة.

حضر الحفل هاني بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، والمهندس يوسف العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان، وممثلي الجهات المعنية بقطاعي النفط والغاز وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة.

ويعتبر برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي التابع لشركة بي. بي. عُمان، ويهدف البرنامج لتطوير أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقييمها ووضع خطة واضحة لتطوير الأداء خلال مدة عام كامل، وعن أهمية دعم مثل هذه البرامج، قال شبيب المعمري، مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي. بي. عُمان: “نحن سعداء بالنتائج التي حققها البرنامج، حيث استفادت العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مختلف محافظات السلطنة من هذا البرنامج في تطوير أدائها بما يتناسب مع حاجتها، ويعد هذا البرنامج من ضمن البرامج التي تُقدمها شركة بي. بي. عُمان لدعم رواد الأعمال - المُساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسلطنة.”

وقدم أحمد العجمي مؤسس شركة ثريا بيز عرضا عن مشروعه سلط فيه الضوء على الاستفادة التي حصل عليها من البرنامج، وذكر في كلمته: “ركز البرنامج على تطوير المشروع من خلال تقييم الأداء في عدة جوانب، وقام المختصون من شراكة بوضع خطة لتطوير الأداء خلال الـ12 شهرا وهي مدة البرنامج، ركزنا من خلال الخطة على التأكد من تقييد الشركة بالأنظمة والقوانين العامة، صياغة كشف للتدفقات النقدية، وضع خطة تسويقية، والاستثمار في وضع سياسات عامة للشركة، وقد استفدنا كذلك من المنحة المقدمة من شركة بي. بي. عُمان في تطوير المشروع.”