07102017_124716_1
07102017_124716_1
آخر الأخبار

أمين عام وزارة الخارجية رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي وأمين عام هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي

07 أكتوبر 2017
07 أكتوبر 2017

بروكسل/ 7 أكتوبر٢٠١٧/العمانية/ التقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية في العاصمة بروكسل اليوم مع كريستين ديفران رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي وذلك في اطار الزيارة الحالية التي يقوم بها معاليه الى مملكة بلجيكا .

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الى العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح ويعزز الشراكة بين الجانبين بالإضافة الى استعراض وجهات النظر فيالمسائل ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية مع سعادة هيلجا شميدس امين عام هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين السلطنة والاتحاد الأوروبي وسبل استكشاف المزيد من فرص الشراكة خاصة في ظل خطط السلطنة التنموية ومجالات التنوع الاقتصادي.. اضافة الى بحث عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية.

حضر اللقاءين من الجانب العماني سعادة السفير نجيم بن سليمان العبري سفير السلطنة لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي والوزير المفوض عرفة بن فريجون سمير نائب رئيس بعثة السلطنة في بروكسل والوزير المفوض عبدالعزيز بن

موسى الخروصي نائب رئيس دائرة مكتب الأمين العام للبرامج والاتصالات كما حضرها من الجانب البلجيكي عدد من المسؤولين بالاتحاد الأوروبي .