1125211
1125211
الاقتصادية

تدشـين شـركة متخصصـة فـي استيراد وتصدير البيوتمين «القار»

04 أكتوبر 2017
04 أكتوبر 2017

رعى سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرقة تجارة وصناعة عمان بفندق بيست ويستر برايمر مسقط حفل تدشين شركة متخصصة في استيراد وتصدير البيوتمين المعروف بـ”القار” بشراكة عمانية إيرانية. وشمل حفل التدشين كلمة ألقاها خالد بن عبدالله الحوسني عضو مجلس إدارة الشركة قال فيها جاءت الشركة مواكبة مع توجيهات حكومتنا في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ولإضافة قيمة محلية للسلطنة وكذالك تعزيز لدور برنامج تنفيذ في دعم التنويع الاقتصادي للسلطنة.

مضيفا ان الشركة ستسعى لتطوير القيمة المضافة والبنية التحتية في قطاع البتروكيماويات وكذلك تعزيز وجودها في السوق العماني من خلال توفيرها خدمات مختلفة متعلقة بصناعة وتعبئة البوتمين (القار) الذي سيتم استيراده في بواخر خاصة مجهزة لهذا النوع من الخام من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار الحوسني إلى أن الشركة سوف تعمل على تعزيز مكانتها الريادية في سوق العمل العماني وتطوير عجلة الاقتصاد الوطني بالسلطنة والدول المجاورة من خلال التجهيز لإنشاء مصنع في منطقة الدقم الاقتصادية متخصص في صناعة براميل النفط والذي سيسهل تعبئة السائل وتوزيعه للزبائن وستبلغ التكلفة التقديرية لهذا المصنع ما قيمته11 مليون ريال عماني.

تلا ذلك كلمة ألقاها عارف داد خداد المدير العام تناول فيها عن الشركة المصنعة للبيوتمين في إيران وطريق التي سيتم من خلالها الاستيراد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية مشيرا إلى أهمية مثل هذه المادة ووجودها في السلطنة ولسهولة تصديرها إلى الدول المجاورة للسلطنة.

تلا ذلك عرض مرئي عن مصنع القار الموجود في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وطريقة آلية العمل فيها الطاقة الاستيعابية للمصنع. الجدير بالذكر بأن الشراكة الإيرانية العمانية جاءت من خلال معرض المنتجات العمانية أوبكس 2016 بطهران.