1125288
1125288
الاقتصادية

16 أكتوبر الجاري.. بدء أعمال معرض ومؤتمر عُمان الدولي للغذاء والضيافة

04 أكتوبر 2017
04 أكتوبر 2017

بمشاركة 500 علامة تجارية -

عمان: أعلنت شركة أعمال المعارض العمانية “عمان اكسبو” خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تنظيمها لأعمال النسخة الثانية عشرة من “معرض ومؤتمر عُمان الدولي للغذاء والضيافة”، برعاية ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة من أبرزها بلدية مسقط ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الصحة والجمعية العمانية للطهاة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس بفندق الشيراتون بمسقط.

وأوضح عمار أحمد مدير معرض ومؤتمر عُمان الدولي للغذاء والضيافة بشركة عمان أكسبو أن المعرض يهدف إلى رفع مستوى سلامة الغذاء في السلطنة وفق المعايير الدولية الساعية الى ضبط الجودة وضمان السلامة في إنتاج وتصنيع وبيع وتوزيع وتقديم المواد الغذائية بشتى أصنافها وأنواعها، ويشارك به عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء على المستويين المحلي والدولي.

وأكد أنه سيشارك بالمعرض هذا العام 500 علامة تجارية تنتمي إلى 15 دولة، من أبرزها ألمانيا والهند وإيران والكويت والصين وماليزيا وتايلند وبلاروسيا، وتتنوع معروضاتها بين ما هو يخص المستهلك من أدوات ومواد وأجهزة تم اعتمادها في هذا الخصوص، وهو يعكس كذلك التطور الذي يشهده قطاع الضيافة من نهضة عمرانية في المدن السياحية وزيادة عدد الفنادق والمنتجعات السياحية.

وأشار عمار أحمد إلى أن المعرض يصاحبه مؤتمر يتم من خلاله استعراض عدد من أوراق العمل ويحاضر بها 20 محاضرا من خبراء الغذاء من عدة دول، إضافة الى المحاضرين المحليين من بينهم محاضرون من وزارة الصحة وبلدية مسقط. ويشارك به ما يتجاوز عن 150 مشاركا، حيث ستغطي موضوعات المؤتمر كافة مراحل إنتاج وتداول الغذاء بدءا من المصنع والمزرعة وإلى مائدة الأفراد إلى جانب عقد عدة جلسات نقاشية بين المتحدثين والمشاركين بالمؤتمر، وسوف تسلط الجلسات الضوء على الموضوعات الأكثر إلحاحا والتي تواجه صناعة الغذاء، وكيفية تحقيق أقصى قدر من سلامة الأغذية التي من شأنها أن تبعد هاجس التسمم الغذائي، وكيفية الاستفادة من التقنيات والحلول المعززة لضمان سلامة الإمدادات الغذائية في البلاد، إلى جانب الموضوعات الأخرى ذات العلاقة.

وأضاف: أن شركة (عمان إكسبو) سعت إلى تنظيم مسابقتين خلال فترة تنظيم المعرض، وذلك لاختيار أفضل معد للقهوة وأفضل طاهٍ، وذلك بمشاركة الجمعية العمانية للطهاة، ويشارك في مسابقة إعداد القهوة المعروفة باسم (البارستا) 30 متسابقا، وبمسابقة أفضل طاهٍ 50 متسابقا ينتمون لعدد من الفنادق والمطاعم بالسلطنة، وقد بدأ التحضير لهذه المسابقة منذ فترة وستتم التصفيات خلال أيام المعرض الثلاثة لاختيار أفضل المهرة في إعداد القهوة وفي الطهي بأنواعه.

والجدير بالذكر أن المعرض سيكون مفتوحا للجمهور بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء طوال أيام المعرض الثلاثة.