الأولى

ملتقى «عرب سات» بصلالة يبحث مكافحة القرصنة وحماية المحتوى

03 أكتوبر 2017
03 أكتوبر 2017

كتب - بخيت الشحري : تختتم اليوم بمنتجع روتانا صلالة أعمال الملتقى السنوي التاسع للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية «عرب سات» التي تستضيفها السلطنة ممثلة في وزارة النقل والاتصالات بمدينة صلالة وكان الملتقى قد انطلق صباح أمس برعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمشاركة حوالي 250 متخصصا بينهم شخصيات إعلامية عربية ودولية ومجموعة كبيرة من ملاك ومسؤولي البث التلفزيوني الفضائي العربي والعالمي. وقد تطرقت حلقات النقاش يوم أمس إلى فهم ديناميكية توجه شركات البث التلفزيوني الكبرى للانضمام على موقع 26 درجة شرقاً بشكل حصري حيث تعتمد خطط عرب سات على مساعدة جميع شركائها في النمو والازدهار وذلك من خلال عدة أدوات منها الدعم الفني وتيسير الوصول لشبكات عرب سات فضلاً عن السعي المستمر لمكافحة القرصنة وحماية المحتوى.

كما تمحورت موضوعات النقاش حول تحديات المحافظة على المشاهدين مع الإبقاء على اهتمامهم بالمحتوى بالإضافة إلى الأسباب الاستراتيجية التي تؤدي إلى خبوت نجم بعض القنوات.

كما تطرق الحوار إلى صناعة المحتوى واستراتيجيات الاستحواذ والعرض فضلاً عن المكاسب المادية وطرق الحفاظ عليها. وقال معالي الدكتور وزير الإعلام إن مثل هذه الملتقيات لها دور كبير في تقديم آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في عالم الاتصالات خاصة في ظل هذا التنافس الكبير على مستوى الأقمار الصناعية في مختلف بلدان العالم.