1163979
1163979
آخر الأخبار

جامعة السلطان قابوس تستعرض 61 تخصصا

03 أكتوبر 2017
03 أكتوبر 2017

انطلقت صباح اليوم في جامعة السلطان قابوس فعاليات معرض التخصصات 2017 تحت شعار " اكتشف مساراتك الوظيفية المستقبلية"، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، وينظم هذا المعرض مركز التوجيه الوظيفي، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي كما يستمر المعرض لمدة يومين والذي يسعى إلى زيادة وعي الطلبة بالتخصصات المتوفرة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب.

كذلك يعد المعرض ملتقى لجميع التخصصات الدراسية المتوفرة في مختلف كليات جامعة السلطان قابوس وتعرض من خلاله معلومات عن (61) تخصصاً، بهدف استقطاب الطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم الجامعية بالإضافة إلى الطلبة الراغبين في تغيير تخصصاتهم.

ويشارك فيه عدة جهات منها عمادة القبول والتسجيل وممثل من دائرة التخطيط والاحصاء بالجامعة لاطلاع الزوار على نتائج دراسة المشروع الوطني لموائمة مخرجات التعليم العالي مع احتياجات سوق العمل في السلطنة، بالإضافة للجهات المشاركة في الركن التوعوي الذي يضم وزارة الخدمة المدنية ووزارة القوى العاملة والجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية (OSHRM)، للرد على استفسارات الطلبة حول الخدمات التي تقدمها هذه الجهات والمرتبطة بالتخصصات الأكاديمية.

وقد سبق افتتاح المعرض بعض المحاضرات التوعوية حول اختيار التخصص الجامعي، واتخاذ القرار المهني المناسب لتوعية الطلبة بالمعايير الهامة التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند اختيارهم لتخصصاتهم الجامعية، والتخطيط لمساراتهم المهنية.

إلى جانب ذلك يستقطب المعرض سنوياً عدداً كبيراً من الطلبة من مختلف كليات الجامعة، ويعد فرصة لأخصائيّ التوجيه المهني من مختلف مدارس السلطنة لزيارة المعرض والاستفادة منه في عملية توجيه طلبتهم للتخصصات المتوفرة في الجامعة، وكذلك طلبة المدارس من الصف العاشر وحتى الثاني عشر وأولياء أمورهم الراغبين في الاطلاع على التخصصات المستقبلية المتاحة في الجامعة.

الجدير بذكر أن مركز التوجيه الوظيفي يطرح عدة إصدارات بالتزامن مع هذا المعرض مثل "دليل تخصصات كليات جامعة السلطان قابوس، و "كتيبات التخصص والوظيفة" لمختلف كليات الجامعة والتي توزع على زوار المعرض.