عمان اليوم

دورة تدريبية لأطباء السكري والغدد الصماء بالقطاع الخاص

02 أكتوبر 2017
02 أكتوبر 2017

بـدأت بقاعـة المحاضرات بالمركز الـوطني لعلاج أمراض السكري والغـدد الصماء الدورة التـدريبية حـول مرض السكري للعاملين في مجال الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، وذلك بحضور الدكتورة نور بنت بـدر البوسعيدية مديرة المركز الوطني لعـلاج أمراض السكري والغـدد الصماء ورئيسة الجمعية العمانية لمرض السكري وعـدد من الكوادر الطبية المشاركين بالدورة التدريبية.

وتشتمل الدورة التي تنظمها الجمعية العمانية لمرض السكري لمدة عشرة أيام على 10 وحدات تدريب تستهدف تدريب الكوادر الطبية العاملة في القطاع الخاص غير المتخصصين المشاركين في عـلاج مرضى السكري. تشهد الـدورة مشاركة 23 موظفا من شركة تنمية نفط عمان ومستشفى الحياة ومستشفيات بدر السماء ومستشفى حـطاط ومستشفى الرفاعة ومستشفى مسقط الخاص ومستشفى خط السماء، ومستشفى ستاركير ومستشفى برجيل.

ويحاضر في الدورة متحدثون محليون من مستشفيات جامعة السلطان قابوس والسلطاني والنهضة، كما تم اعتماد البرنامج مع 21 نقطة الائتمان، يتم توزيعها على أطباء الـقطاع الخاص خلال أيام الأسبـوع.

ويحظى الحدث بدعم من مختلف الجهات الإدارية بوزارة الصحة، وبشكل عام من المديرية العامة للرعاية الصحية الأولية وقسم الأمراض غير المعدية، والمديرية العامة لمؤسسة الصحة الخاصة، والمديرية العامة للمستشفى السلطاني والمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغـدد الصماء.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة مكملة لجهود وزارة الصحة، بهدف تعـزيز الرعاية بالقطاع الخاص من خلال رفع كفاءات العاملين في مجال الرعاية الصحية والمساعـدة المستقبلية في إنشاء المديرية العامة لمؤسسة الصحة الخاصة معايير مقاعـد البدلاء للقوى العاملة في مجال الرعاية الصحية التي تمارس الرعاية في مجال أمراض السكري بجهات القطاع الخاص.