1122994
1122994
آخر الأخبار

اتحاد التنس يدشن ملاعبه وبرنامج مواهب المستقبل

02 أكتوبر 2017
02 أكتوبر 2017

دشن يوم امس برنامج مواهب تنس المستقبل الذي ينظمه الاتحاد العماني للتنس بمشاركة طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة بعدد وصل الى 150 مشاركا وذلك على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث دشن البرنامج خالد العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس وبحضور أعضاء المجلس وأولياء أمور اللاعبين المشاركين في هذا البرنامج.

ويهدف الاتحاد من خلال إقامة هذا البرنامج الى نشر اللعبة وتوسيع قاعدتها لتشمل وتضم طلابا وطالبات المدارس بالسلطنة، حيث كانت المرحلة الأولى من البرنامج قد شملت مدارس المحافظة مسقط على ان يتم نقل هذا البرنامج خلال الفترة القادمة الى عدد من المحافظات.

وشهد اليوم الأول من تدشين البرنامج تواجد عدد كبير من اللاعبين واللاعبات المشاركات تم توزيعهم على جميع ملاعب التنس الجديدة التي دشنت مع هذا البرنامج لتكون الانطلاقة لتلك الملاعب لاستضافة البطولات الدولية وكذلك انطلاق المسابقات المحلية التي يعتزم الاتحاد على اقامتها خلال الموسم الحالي.

وكان فريق العمل قد زار خلال شهر مارس الماضي عددا من المدارس في المرحلة الأولى، حيث تمت زيارة مدارس شمس المعارف للتعليم الأساسي ومدرسة التفاني للتعليم الأساسي ومدرسة منبع الإيمان للتعليم الأساسي ومدرسة العذيبة للتعليم الأساسي ومدرسة بوشر للتعليم الأساسي. أما المدارس الخاصة التي تمت زيارتها فهي مدرسة السلطان الخاصة ومدرسة شويفان ومدرسة المتحدة  بالعذيبة ومدرسة قيس بن عزان ومدرسة درة الخليج.

واعرب خالد العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس عن سعادته للحضور الكبير من الطلاب والطالبات المشاركين في هذا البرنامج وكذلك تفاعل أولياء أمور المشاركين في هذا الحدث الذي سيكون نواة انطلاقة نشر اللعبة بشكل أوسع خلال الفترة القادمة وكذلك ضمن برنامج وخطط الاتحاد في نشر اللعبة التي انطلقت مع المجلس السابق الذين نقدم لهم كل الشكر على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية.

وأضاف العادي :إنني اقدم الشكر الى أولياء أمور الطلاب والطالبات على جهودهم الكبيرة بالمشاركة في هذا البرنامج من اجل صالح نشر اللعبة وهي بداية تبشر بالخير وهذا التفاعل سيساهم أيضا في توسيع ثقافة التنس في السلطنة واستقطاب اكبر عدد من المشاركين في أنشطة الاتحاد وسيكون لهذه النواة مستقبل بالانضمام الى صفوف المنتخبات الوطنية على حسب البرنامج الذي تم إعداده مسبقا.

وقال سلمان بن عبدالرحيم البلوشي رئيس فريق عمل نشر اللعبة بالاتحاد العماني للتنس بان الحضور كان جيدا وهذا دليل على وعي أولياء أمور المشاركين بالاهتمام بالمشاركة في أنشطة الاتحاد وكذلك ممارسة التنس والعدد الذي تواجد جيد وسيتم العمل على هذا المرحلة بكل جد من اجل استخلاص افضل العناصر للانتقال بها الى المرحلة الثانية وضمها الى صفوف المنتخبات الوطنية.

وقال منذر البرواني أمين سر الاتحاد العماني للتنس :ان تدشين برنامج مواهب تنس المستقبل كان جيدا ولم نتوقع تجاوبا هذا العدد من المشاركين وهناك عدد آخر من اللاعبين الذين سينضمون الى البرنامج في الأيام القادمة خلال الحصص التدريبية ونجح فريق العمل خلال الفترة الماضية أثناء زيارته الى المدارس في الإسهام بتواجد هذا العدد من الطلاب والطالبات.

واعرب خالد البوصافي رئيس لجنة التطوير والتدريب بالاتحاد العماني للتنس بان برنامج مواهب تنس المستقبل يأتي ضمن برامج الاتحاد في نشر اللعبة وهو يعني بصغار السن وهناك عدد من البرامج الأخرى لدى اللجنة في نشر اللعبة سواء بين الأندية أو المدارس، حيث تم التركيز في هذا البرنامج على مدارس المحافظة مسقط ثم الانتقال الى بقية مدارس المحافظات وندعو أبناء المجتمع والأندية للتفاعل مع برامج وأنشطة الاتحاد.

وثمنت سلوى الهنائية ولية أمر إحدى الطالبات المشاركات في هذا البرنامج الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد العماني للتنس في نشر اللعبة وتوسيع قاعدتها والاهتمام بالنشء حيث أشارت إلى ان لدي ثلاثة من الأبناء الذين يمارسون اللعبة وما يقدمه اتحاد التنس من تسهيلات وتعاون يساهم وبشكل كبير في تحفيز أولياء الأمور بالمشاركة في مختلف برامجهم.

وأشار طارق ناصر اليحمدي احد أولياء أمور الطلاب المشاركين إلى أننا سعداء بالمشاركة في هذا البرنامج الذي يسهم في تفعيل نشاط اللعبة بين الطلاب والطالبات وهي فرصة بان يمارس الطالب نشاطا رياضيا آخر بالإضافة الى الأنشطة الرياضية الأخرى مثل كرة القدم وغيرها من الألعاب ولاقينا حفاوة في الاستقبال وحسن التعامل والتعاون من القائمين على هذا البرنامج وهذا بدوره يبشر بنجاح البرنامج قبل انطلاقته ونثمن لهم كل تلك الجهود الكبيرة التي بذلت.