عمان اليوم

تحديد عدد الدوائر القضائية بمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية بالبريمي

28 سبتمبر 2017
28 سبتمبر 2017

العمانية: عقد أمس بمحكمة الاستئناف بالبريمي الاجتماع الأول للجمعية العامة لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف البريمي للسنة القضائية السابعة عشرة 2017 - 2018 برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن مصبح الغريبي رئيس محكمة الاستئناف بالبريمي وحضور أصحاب الفضيلة القضاة بمحكمة استئناف البريمي والمحاكم الابتدائية بالمحافظة وأعضاء الادعاء العام بمحافظة البريمي.

واستعرض الاجتماع عددا من المحاور المدرجة في جدول الاجتماع وفقا للمادتين (12 - 13) من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (99/‏‏90) وتعديلاته والمتمثلة في تحديد عدد الدوائر القضائية وتشكيلها وعدد القضايا وتوزيعها وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها بالإضافة إلى كل ما يتعلق العمل القضائي.

كما تم استعراض واعتماد جدول خبراء الجهات الحكومية وغيرها من الجهات بالمحافظة للقيام بالمأمورية الصادرة من الهيئات القضائية؛ وذلك لتسريع وتيرة إيداع تقارير الخبرة وتحقيق الغاية المنشودة بسرعة الفصل في القضايا المعروضة أمام محاكم المحافظة.

واستعرض الاجتماع أيضا محضر اجتماع فضيلة الشيخ الدكتور رئيس المجلس بأصحاب الفضيلة رؤساء محاكم الاستئناف وإقرار تنفيذ ما تضمنه ذلك الاجتماع من توصيات.