المنوعات

جائزة فخرية لمونيكا بيلوتشي في مهرجان سان سيبستيان

28 سبتمبر 2017
28 سبتمبر 2017

سان سباستيان (إسبانيا) «أ.ف.ب»: - نالت الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي مساء أمس الأول جائزة دونوستيا في مهرجان سان سيباستيان للفيلم في إسبانيا تتويجا لمسيرتها المستمرة منذ ربع قرن على الشاشات.

وقالت الممثلة التي اشتهرت بأفلام مؤلف وأعمال هوليوودية على حد سواء خلال مؤتمر صحفي قبل حفل تسلم الجائزة الفخرية هذه، «يشرفني الحصول على هذه المكافأة الجميلة».

وأضافت «لا أزال أتمتع بالشغف نفسه حيال ما أقوم به».

وأكدت «بطبيعة الحال خلال مسيرتي سئلت كثيرا عن الجمال وكنت ارد على الدوام: (..) عندما تكون المرأة جميلة تلفت الانتباه (..) لكن الأمور تبقى عند هذا الحد إن لم يكن لديها شيء آخر. أنا في الثالثة والخمسين وأمل ألا أكون أتلقى عروض العمل بسبب جمالي».

وولدت بيلوتشي في تشيتا دي كاستيلو في وسط إيطاليا وبدأت مسيرتها كعارضة ازياء قبل ان تشارك عام 1990 في فيلم «فيتا كون فيلي» للإيطالي دينو ريزي.

وتولت بعد ذلك أدوارا متنوعة في اكثر من مئة فيلم من مريم المجدلية في فيلم «ذي باشن اوف ذي كرايست» لميل غيبسون الى بيرسيفوني في ثلاثية «ذي مايتريكس» او مصاصة دماء في «دراكولا» لفرنسيس فورد كوبولا. وتمنح جائزة دونوستيا منذ عام 1986 الى «شخصية كبيرة في عالم السينما مكافأة لعملها او مسيرتها».

ومنحت الجائزة في الدورة الخامسة والستين الحالية للمهرجان أيضا للممثل الأرجنتيني ريكاردو دارين الثلاثاء وللمخرجة الفرنسية انييس فاردا السبت.