اللجنة العمانية للشطرنج تفتح باب تقديم طلبات المشاركة في بطولة عمان للشطرنج

مسقط في 26 سبتمبر/ العمانية/ فتحت اللجنة العمانية للشطرنج عبر موقعها الالكتروني باب تقديم طلبات الأندية الراغية في المشاركة ببطولة عمان للشطرنج للجنسين لفئة فوق 18 سنة، وفئة تحت سن 18 سنة.

وستقام منافسات البطولة الأولية عبر 6 مجموعات وزعت على أساس المناطق الجغرافية وقرب المحافظات من بعضها وستقام التصفيات في المحافظات، فيما ستنتقل التصفيات النهائية في مسقط، حيث ستنطلق أولى المنافسات في العشرين من اكتوبر الجاري.

ووزعت اللجنة العمانية للشطرنج التصفيات الأولية في 6 محافظات من خلال الاندية في تلك المحافظات حيث ستبدأ تصفيات المجموعة الأولى يومي 20 و21 من أكتوبر الجاري بنادي الشباب وتتضمن المنافسات مجموعة أندي محافظة مسقط وجنوب الباطنة، وفي نفس التاريخ يقام بالمجمع الرياضي بصحار تصفيات اندية محافظتي شمال الباطنة ومسندم، وتقام منافسات المجموعة الثانية لمحافظتي الداخلية والوسطى من 27 – 28 أكتوبر الجاري في مجمع عبري الرياضي فيما تقام خلال الفترة من 3 – 4 نوفمبر القادم منافسات مجموعة أندية جنوب وشمال الشرقية وتقام بنادي الاتفاق، وتقام في نفس التاريخ منافسات أندية محافظة ظفار بمجمع السعادة الرياضي.

وستقام التصفيات النهائية للبطولة للمتأهلين من المجموعات خلال الفترة 9- 11 نوفمبر القادم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في محافظة مسقط.

يذكر أن اللجنة العمانية للشطرنج تسعى عبر تنظيمها لهذه المسابقات إلى نشر لعبة الشطرنج في السلطنة وزيادة عدد الممارسين لها واكتشاف وانتقاء المواهب المثالية لانضمامها إلى المنتخبات الوطنية، بهدف المشاركة في البطولات الرسمية القادمة على المستوى الإقليمي والدولي.