المنوعات

دوناتيلا فيرساتشي تكرم ذكرى شقيقها بعرض متألق

23 سبتمبر 2017
23 سبتمبر 2017

ميلانو - (أ ف ب): في الذكرى العشرين لاغتيال شقيقها جياني فيرساتشي، قدمت شقيقته دوناتيلا عرض أزياء أنيقا ومتألقا ضم عارضات نجمات سابقات وحاليات.

وقد اضطر الجهاز الأمني الى التدخل مرات عدة لمنع الحضور من الصعود الى منصة العرض للاحتفاء بضيفات الشرف في عرض الأزياء هذا الذي ضم مفاجآت.

فما إن أسدل الستار الأبيض على عرض المجموعة الجديدة لدار «فيرساتشي» اعتلت المنصة العارضات سيندي كروفورد وكارلا بروني ونعومي كامبل وايلينا كريستنسن وكلوديا شيفر اللواتي ارتدين فساتين ذهبية وسط تصفيق الحضور.

وهؤلاء العارضات كن نجمات عروض «فيرساتشي» قبل وفاة المصمم الشهير.

وصدح صوت يقول «جياني هذا لك» تكريما لمؤسس الدار الإيطالية الشهيرة الذي اغتيل قبل عشرين عاما في ميامي.

وقبل ذلك أمتعت العارضات الحاليات البارزات من أمثال جيجي وبيلا حديد وكندل جينير وغايا ابنة سيندي كرووفورد، الحضورَ بمجموعة ضمت سراويل بألوان صاخبة مع رسوم باروكية وفساتين استوحيت أحيانا من البوب آرت وأعمال اندي وارهول فضلا عن الجلد.

وكان من بين الحضور بطل العالم لسباقات فورمولا 1 البريطاني لويس هاملتون والأمير شارلين زوجة أمير موناكو ألبير.

وقد اغتيل جياني فيرساتشي في 15 يوليو 1997 برصاصتين لدى عودته مشيا الى دارته في ميامي (جنوب شرق الولايات المتحدة) بعدما اشترى الصحف الصباحية.

وحلت محله شقيقته دوناتيلا ملهمته وكاتمة أسراره التي كانت مكلفة مجموعة «فيرسوس»، لتمسك بزمام الإدارة الفنية للمجموعة، في حين بقي شقيقه سانتو الذي أسس معه الدار، في منصب المدير التنفيذي.