1115118
1115118
الرياضية

ديربي شمال الباطنة يبتسم لصحار ويعبس في وجه السلام

22 سبتمبر 2017
22 سبتمبر 2017

متابعة - عبدالله المانعي -

أنشدت الجماهير أعذب الألحان في ديربي مبكر بشمال الباطنة الذي ابتسم لصحار بفوزه بثلاثة أهداف لهدف وعبس في وجه السلام في مباراتهما التي احتضنها ملعب المجمع الرياضي بصحار مساء أمس الأول ضمن دخول قطار دوري عمانتل لكرة القدم جولته الثالثة . بهذا الفوز رفع صحار رصيده إلى 4 نقاط ليتساوى في الرصيد ذاته أمام السلام الذي جمدت الخسارة رصيده . هدف السبق لصحار أتى من تسديدة رائعة عن بعد عند الدقيقة 28 نفذها سالم المقبالي من انطلاقة موفقة استغل تقدم حارس السلام مطر الوشاحي الذي كان في حالة تقدم خاطئة لتعانق الكرة شباك مرماه، وتكرر المشهد ذاته من المسار نفسه وأحرز إسحاق المقبالي هدف صحار الثاني في الدقيقة 44 عبر تسديدة وجدت الطريق سالكا إلى مرمى السلام، ومن حالة توغل جميلة تمكن السلام من إحراز هدفه الأول في الدقيقة 53 عن طريق وليد المطروشي بعد متابعة لصيقة لتعانق الكرة شباك حارس صحار داؤد الكحالي وتمكن البديل خليفة الجهوري من إضافة الهدف الثالث لصحار في الدقيقة 83 من ضربة جزاء. وكان جس النبض واضحا للعيان في أول 10 دقائق من الشوط الأول لتدخل المباراة نوعا من أجواء الإثارة والمتعة وظهر الند قويا على نطاق واسع. وحالة من الحركة السريعة لاحت داخل الملعب وتمكن صحار من التهديف بعد أن نجح في تشغيل الجهة اليسرى التي كانت مصدر الخطور على مرمى السلام لوجود ثغرة في خط الدفاع في أكثر من فرصة تكللت إحداهما بالنجاح. وبحث السلام عن هدف التعويض وتقدم في أكثر من فرصة عن طريق الأجنبي روبرت جانسا قابله نزول صحار بكثافة عددية في خط الدفاع وعرف صحار كيف يستغل هشاشة دفاع السلام من الجهة اليسرى ليسجل هدفه الثاني وتسير نتيجة هذا الشوط لمصلحته.

 

عبيد خميس: خسرنا بأخطاء فردية وقلة التركيز -

قال مدرب السلام عبيد بن خميس الجابري : قدم صحار مباراة كبيرة وكان أفضل في الاستحواذ واستفاد من أخطاء لاعبينا ودخلت مرمانا أهداف نتيجة أخطاء فردية وعابنا في الشوط الأول قلة التركيز وفي الشوط الثاني حاولنا الرجوع للوضع الطبيعي وأرى أن الحكم لم يوفق في الكثير من القرارات حتى اندفاع الحارس في ضربة الجزاء التي احتسبت كان فيها غير متعمد للضرب لكن لا أريد أن أعلق الخسارة على التحكيم كنا سيئين ولم نظهر بالشكل الجيد واللاعبين معهم أخطاء وقد تواجهنا مطبات أخرى علينا التعامل معها بروية وأتخوف بنزول المستوى الفني. ونفى الجابري أن يكون لعب بخطة مغايرة عن خطة مباراة فنجاء وقال: بالنسبة لمحمد المطروشي أردت أن أشركه كورقة رابحة لأنه لمدة 3 أيام انقطع عن التدريبات لظرف دورة في جهة عمله وهذا الشيء جعلني لم أزج به أساسيا وأبارك لصحار الفوز.

محمد خصيب : بالاجتهاد والهدوء حققنا الفوز رغم الضغوط -

الفوز شكل لمحمد خصيب مدرب صحار حالة ارتياح وقال: الفريق بات يتطور مستواه وفي مباراة مسقط الفائتة وجدنا فرصا ولم نسجل -والحمد لله- في مباراتنا أمام السلام بالاجتهاد والهدوء الذي طالبت به اللاعبين قبل المباراة حققنا الفوز وسط ضغوط كانت محيطة تغلبنا عليها وقابلنا السلام وهو فريق تكتيكي بحت يعمل بشكل جيد وكما أسلفت أنه لابد من الالتزام والهدوء والتركيز لدى اللاعبين وحدث تراجع في الشوط الثاني كلفنا دخول هدف في مرمانا. وحول تقييمه لمستوى اللاعبين الأجانب في صفوف صحار في مطلع رده على استفسار عمان الرياضي بالمؤتمر الصحفي أفاد بالنسبة للاعب سوري إبراهيم أتى قبل 3 أيام وهو لاعب جيد ومستواه في تطور وأزمات لاعب معروف وننتظر توقف الدوري للتجهيز بشكل أكثر وبالنسبة لكوني فهو مصاب وأبارك لجماهير الأخضر الفوز ولأبناء النادي قاطبة.