عمان اليوم

الانتهاء من تنمية مهارات التعامل مع المراجعين بـ«التربية»

21 سبتمبر 2017
21 سبتمبر 2017

اختُتِم بالمركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين أعمال البرنامج التدريبي «تنمية مهارات خدمة المراجعين» ، الذي نفذته وزارة التربية والتعليم لمدة 5 أيام.

هَدَفَ برنامج تنمية مهارات خدمة المراجعين إلى تعريف أعضاء ورؤساء أقسام دائرة خدمة المراجعين بديوان عام الوزارة والأقسام التابعة لها بالمحافظات التعليمية بالمهارات الأساسية لخدمة الزبائن، وإكسابهم الأساليب الحديثة في التعامل مع المراجعين، حيث تضمن البرنامج عدة محاور هامة في هذا المجال، منها أساسيات التعامل مع المراجعين في قاعات الاستقبال كمهارة الإقناع، والطرق الحديثة في إدارة الحوار الهادف مع المراجع، وأساليب تقديم الخدمة إلى المراجع.

وحول أهمية هذا البرنامج قال حمد بن سليمان الراشدي، رئيس قسم خدمة المراجعين بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية: يأتي تنفيذ هذا البرنامج التدريبي لإكساب موظفي خدمة المراجعين بجميع المهارات اللازمة لتقديم خدمة مميزة للمراجع، حيث تضمن البرنامج التعريف بأهم سمات والمهارات الواجب توفرها في موظف خدمة المراجعين، وآلية التعامل مع كل مراجع بجميع سماته الشخصية، إضافة إلى مهارات التواصل.