1114503
1114503
الاقتصادية

الاثنين القادم توقيع اتفاقية الإنشاءات لمشروع مزون للألبان في محافظة البريمي

21 سبتمبر 2017
21 سبتمبر 2017

على مساحة 15 كيلومتر مربع وبتكلفة 28 مليون ريال -

كتب - زكريا فكري -

أعلنت شركة مزون للألبان التابعة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة ، عن توقيع عقد الإنشاءات الرئيسية لمشروع الألبان المتكامل الاثنين المقبل وهو المشروع المقرر اقامته في ولاية السنينة بمحافظة البريمي ، مع شركة الإدراك للتجارة والمقاولات، وسوف يعتمد المشروع على أحدث التقينات وأفضل المعايير في مجال صناعة منتجات الحليب والعصائر.

تصل القيمة الإجمالية للعقد 27,900,000 ريال عماني، ويشمل مجموعة من الإنشاءات الهامة والتي من ضمنها إنشاء المزرعة ومرافقها المتعددة بما في ذلك المحالب والعيادة البيطرية، وكذلك مساكن الموظفين بجميع مرافقها الخدمية،ومكاتب الإدارة، والطرق الداخلية ضمن المشروع مع الإنارة.

ويتوقع أن تبدأ الأعمال المناطة بالمقاول الرئيسي في منتصف شهر أكتوبر القادم، وتستمر إلى ما بعد الموعد المزمع للتشغيل التجريبي للمشروع وهو أغسطس 2018م.

شركة مزون للألبان تسلمت الأعمال التحضيرية للمشروع والتي شملت إقامة السياج المحيط بموقع الشمروع والبالغ 15 كم مربع، ورصف الطريق الرئيسي المؤدي إلى موقع المشروع من الطريق العام (عبري-حفيت) بطول 4 كم، ومجموعة من المباني التمهيدية، وتوصيل التيار الكهربائي اللازم لمرحلة الإنشاءات.

توقيع الاتفاقية سيكون تحت رعاية سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي ، رئيس مجلس ادارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة الشركات الغذائية وذلك بمقر شركة مزون الألبان في غلا.

الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة هي شركة مملوكة بالكامل لحكومة السلطنة أنشئت في عام 2012م وتعتبر الذراع الاستثماري للسلطنة في مجال الأمن الغذائي .

الهدف من إنشاء الشركة هو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد عن طريق الاستثمار في مشاريع الأغذية محليا وخارجيا بالشراكة مع الصناديق الاستثمارية المحلية وشركات استثمارية من داخل السلطنة وخارجها والمهتمة بقطاع الأغذية.

وتعمل القابضة على تحقيق مجموعة أهداف استراتيجية من خلال بناء شراكات مع المستثمرين في قطاع الأغذية وغيرها من أجل تحديد الفرص الاستثمارية وتهيئة بيئة استثمار قوية وآمنة.