2
2
الرئيسية

جلالة السلطان يعزي رئيس المكسيك في ضحايا الزلزال

20 سبتمبر 2017
20 سبتمبر 2017

الأعنف منذ عقود وأوقع مئات القتلى -

العمانية ونيومكسيكو - (أ ف ب): بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس إنريكه بينيا نييتو رئيس الولايات المكسيكية المتحدة، في ضحايا الزلزال الذي ضرب العاصمة المكسيكية نيومكسيكو ومحيطها.

أعرب فيها جلالة السلطان المعظم عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وأسر الضحايا والشعب المكسيكي الصديق، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وقتل 224 شخصا على الأقل جراء الزلزال العنيف الذي ضرب وسط المكسيك امس الأول، بينهم 21 طفلا على الأقل طمروا تحت أنقاض مدرستهم في نيومكسيكو، بعد 32 عاما على زلزال 1985 الذي أوقع آلاف القتلى في العاصمة، وكانت فرق الإسعاف تنشط فجر امس بحثا عن ناجين وسط الحطام، بعدما تسبب الزلزال بانهيار عدة مبان بعد ظهر الثلاثاء في المدينة الضخمة، زارعا الذعر بين سكانها العشرين مليونا.

وأعلن عمدة العاصمة المكسيكية، أنخيل مانسيرا، أن أكثر من 700 شخص أصيبوا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب مدينته. ووقع الزلزال الذي بلغت قوته 7,1 درجات بعد زلزال بقوة 8,2 درجات ضرب جنوب البلاد في مطلع سبتمبر موقعا حوالي مائة قتيل، وبعد 32 عاما بالتمام على زلزال 1985 الذي الحق دمارا هائلا بالعاصمة المكسيكية وأوقع آلاف القتلى.

وقـــــدم الرئيـــس إنريكه بينيا نييتو تعازيه للعائلات قائلا في إعلان إلى السكان «للأسف خسر عدة أشخاص أرواحهم بمن فيهم أطفال».