1108040
1108040
مرايا

إضاءات خافتة لا تحتاج إلى مصدر كهربائي - بلورستون تبتكر منتج «ومضة»

20 سبتمبر 2017
20 سبتمبر 2017

كتبت- تيمورة الغاوية -

ضمن مشاركتها في مسابقة شركتي التابعة لإنجاز عمان 2017م ابتكرت شركة بلورستون الطلابية بكلية العلوم التطبيقية بعبري إضاءات خافتة لا تحتاج إلى مصدر كهربائي لتضيء، وتمتص الضوء من أي مصدر سواء (أشعة الشمس أو المصابيح وغيرها) بأشكال جميلة منحوتة كالزخارف الحيوانية والنباتية، البورتريه، والأسماء والحروف العربية.

وأوضحت زيانة البوسعيدية -الرئيس التنفيذي للشركة-: «يتم تجهيز المنتج من خلال دهنه بمواد مختلفة، ومن ثم تعريضه لمصدر ضوئي لامتصاص الضوء سواء (أشعة الشمس، المصابيح) لمدة دقيقة أو دقيقتين، وبعدها يطلق المنتج ومضة إضاءة خافته تدوم لمدة ما بين 6 إلى 7 ساعات. ولا بد أن يكون المكان مظلما ليستمتع المستهلك برؤية الإضاءة بشكل أوضح، كما تتوفر الإضاءات بألوان مختلفة منها الأزرق، والأخضر، والأصفر».

شاركت الشركة في العديد من المعارض لإبراز منتجها، منها معرض الشركات الطلابية «يدا بيد» الذي أقيم في شنجريلا بر الجصة في الفترة من 2 إلى 3 من شهر يونيو هذا العام. بالإضافة إلى معرض الشركات الطلابية الثاني لمسابقة إنجاز عمان في حديقة عمان بالأفينيوز مول، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 17 يونيو. كما شاركت الشركة في معرض مؤسسات التعليم العالي الذي أقيم بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 18 إلى 20 يوليو. وأخيرا معرض طين للشركات الطلابية بجامعة نزوى الذي أقيم في 15 أغسطس.

تأثير الألوان

وضمن اهتمامات الشركة بالجانب العلمي لها، فقد قدمت ورشة (اختيار الديكور المنزلي والتنسيق)، استهدفت خلالها الأطفال. وقالت البوسعيدية عن الورشة: «تناولنا عدة محاور خلال الورشة، أولا أساسيات فن الديكور الذي تم خلاله تقديم عدد من النصائح في فن الديكور، مثل الحرص على البساطة والبعد عن التعقيد، وإبراز حالة من الرفاهية من خلال أشياء بسيطة يكون لها تأثيرها على الأجواء داخل المنزل وعلى حالة الهدوء التي تجلب الراحة والمتعة.

بالإضافة إلى اقتناء المفروشات والأثاث القابل للتلاؤم مع مختلف الأماكن في المنزل، واعتماد ديكور للمنزل يلازم الذوق الشخصي، كما أن التناسق والتناغم بين مقتنيات المنزل تعتبر معادلة مهمة لإيجاد التوازن بين مكوناته».

وفي المحور الثاني فقد شملت الورشة موضوع اختيار الألوان لتنسيق المنزل، حيث تحتل الألوان أهمية كبيرة بين عناصر التصميم المختلفة، فهي تمتلك القوة التي تجعل التصميم يزداد جمالا، لأن الألوان لها تأثير عميق على النفس والأماكن، حيث بمقدور الألوان أن تزيد الأماكن اتساعا أو تزيدها ضيقا واختناقا، كما تم خلال الورشة التعريف بشركة بلورستون وخدماتها وعرض صور لمنتجاتها.

وعن الخطط المستقبلية للشركة أشارت زيانة: «نريد لبلورستون أن تكون شركة منافسة في السوق في مجال الصناعات البيئية، بالإضافة إلى التنويع في الصناعات والتنويع في مجالات الشركة مع الحفاظ على النظام البيئي، والتطوير والتقدم في مجال الديكور المنزلي .كما أننا نطمح لإدخال المنتج في الإكسسوارات النسائية والرجالية والسيارات واللوائح التجارية والحدائق أيضا، والسعي لإنتاج منتجات تقلل من استخدام الكهرباء، من خلال استخدام منتج ومضة بدلا من استخدام الإضاءات المكلفة من الناحية المالية والكهربائية أيضا، علما بأنها تضيف نفس اللمسة الجمالية التي تضيفها تلك الإضاءات».