1112770
1112770
الاقتصادية

سنن البحر بشناص تناقش طلبات الصيادين

19 سبتمبر 2017
19 سبتمبر 2017

شناص -عبدالله المعمري -

عقدت لجنة سنن البحر بولاية شناص أمس اجتماعها الرابع لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص رئيس اللجنة، بحضور المهندس يعقوب بن ناصر الغساني مدير دائرة التنمية السمكية بالولاية إلى جانب أعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع عددا من المواضيع المدرجة على جدول الاجتماع والتي تعنى بالقطاع السمكي والمشاريع الأخرى ذات العلاقة، إذ ناقشت اللجنة عددا من طلبات الصيادين بالولاية للحصول على تراخيص جديدة للصيد التقليدي (الضغاوي)، واعتمدت اللجنة عددا من تلك الطلبات وفق الضوابط المعمول بها في هذا الجانب.

وناقشت اللجنة أيضا تخصيص مواقع للرياضات البحرية بعدد من شواطئ الولاية وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فيها، وذلك لما تتميز به الولاية من شواطئ ممتدة على طول حدود الولاية جهة البحر.

هذا إلى جانب اطلاع أعضاء اللجنة على القرار الوزاري الصادر بتنظيم صادرات السلطنة من الأسماك وتحديد أنواعها، الذي يحظر تصدير أسماك الكنعد والجيذر والسهوة والعندق خلال الفترة من الأول سبتمبر 2017م إلى الحادي والثلاثين من مايو 2018م، ودور أعضاء اللجنة في توعية وإيصال هذا القرار إلى الصيادين وبائعي الأسماك بالولاية.