عمان اليوم

طلابنا في ليفربول ينفذون مبادرة تطوعية للأطفال المعوقين بالسلطنة

18 سبتمبر 2017
18 سبتمبر 2017

نفذت جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول البريطانية بالتعاون مع فريقي بصمة الشباب ورواسن التطوعي بصحار مؤخرا مبادرة تطوعية حملت عنوان (ابتسامتكم حياة)، تهدف إلى تجهيز مراكز ذوي الإعاقة للأطفال بالألعاب والأدوات التي تساعد على تنفيذ أنشطة تجمع بين التعلم والتسلية بما يتناسب مع احتياجات هذه الفئة.

وقال فهد بن حمد المزروعي رئيس جمعية الطلبة العمانيين بليفربول: إن المبادرة التطوعية تنفذها جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول لأول مرة، وذلك خلال فترة قضاء الطلبة لإجازتهم الصيفية بالسلطنة، وتهدف المبادرة لدعم فئة الأطفال من ذوي الإعاقة من خلال توفير ما يلزمهم من أدوات وألعاب وقرطاسيات مناسبة لأعمارهم وميولهم وتشجعهم على التعلم وأيضا تدخل البهجة والسرور على قلوبهم.

وقام أعضاء المبادرة بتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة عبر تجهيز قاعات جمعيتي رعاية الأطفال المعوقين بصحم والعذيبة بالألعاب والأدوات والملصقات والرسومات التي تساعد إدارة الجمعيات على تنفيذ أنشطة تناسب أعمار الأطفال من هذه الفئة. وفي المرحلة الثانية للمبادرة يتم إضافة كتيبات وأدوات تعليمية جديدة، إلى جانب زيادة عدد مراكز رعاية الأطفال المعوقين المستفيدة من المبادرة.