Screen Shot 2017-09-18 at 2.04.37 PM
Screen Shot 2017-09-18 at 2.04.37 PM
آخر الأخبار

شل عُمان تكرم الفرق الطُلابية المُشاركة في ماراثون شل البيئي 2017

18 سبتمبر 2017
18 سبتمبر 2017

مسقط في 18 سبتمبر /العمانية/ كرمت شركة "شل عُمان" اليوم للفرق الطلابية التي مثّلت السلطنة في مسابقة ماراثون شل البيئي 2017 والذي أُقيم في سنغافورة بداية هذا العام.

رعت الحفل صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، نائبة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي التي اعربت عن سعادتها لمشاركتها مع شركة شل وطلبة من جامعات مختلفة كجامعة السلطان قابوس في هذا التحدي كما أعربت عن سرورها بما قدموه من ابتكارات لمواضيع عالمية رغم التحديات التي واجهوها وتمكنوا من التغلب عليها.

ووضحت سموها أن الجامعة تقدم دائما التكريم والتحفيز للطلبة اثناء اشتراكهم في مثل هذه المحافل العالمية من خلال الوقوف معهم ومساندتهم بكافة السبل التي تساعدهم على الابداع والابتكار.

وكان كريس بريز رئيس شركة شل في عمان أشار في كلمة له الى أن الشركة تقدم الدعم لمبادرة ماراثون شل البيئي وغيرها من المبادرات التي تركّز على النقلة النوعية في نظام الطاقة بالعالم .. مضيفا أن هذه المبادرة تعد فرصة لتعريف الشباب على التعامل مع مجموعة من التحديات العالمية مثل كفاءة الطاقة وذلك بطريقة مُمتعة وبنّاءة.

وقال ان هذه المبادرة تُحفّز طرق التعليم من خلال القدرات الفنيّة والقيادية والعمل الجماعي لتحفزهم على التفكير الحر والإتيان بالحلول المُبتكرة لمواجهة التحديات.

من جانبه القى محمد بن محمود البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة شل العُمانية للتسويق كلمة قال فيها إن فعالية ماراثون شل البيئي تعتبر مثالا واقعيا على التزام شل عُمان بدعم جهود ورؤى السلطنة من أجل مستقبل طاقة وتنمية مُستدامة.

وأضاف أن هذه المبادرة تمنح الفرصة للجيل الجديد من الرواد المبدعين للتواصل مع زملائهم في محفل عالمي لإجراء حوارات بنّاءة حول مستقبل الطاقة والنقل والمواصلات.. مؤكدا ان ذلك سيساعدهم على تطوير مهاراتهم من خلال تحويل نظرياتهم وعلومهم المعرفية إلى واقع ملموس وبالتالي تمكينهم من مُشاركة المعرفة التي اكتسبوها مع أقرانهم في السلطنة.

واستعرضت الفرق الطلابية على هامش التكريم تجربتها في المشاركة في هذا الحدث البارز قبل أن يتم تكريمهم لمشاركتهم الفعّالة في هذا التحدّي العالمي المُميّز، إلى جانب تكريم الطيران العُماني نظراً لدوره البارز في تقديم الدعم اللوجيستي ونقل الفرق المُشاركة. كما تم خلال الحفل تكريم مشاريع عمانية رائدة مثل مؤسسة الهندسة للأطفال، ومؤسسة مصنع الابتكار، إضافة إلى الجهات الإعلامية التي ساهمت في دعم هذه المبادرة التي تأتي ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة شل عمان.

وكانت الفرق من جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا (جيو تك) قد شاركت في المسابقة العالمية التي ضمت أكثر من 120 فريقًا من جامعات وكليات مختلفة من آسيا والشرق الأوسط وأستراليا. وقد استمر الحدث لأربعة أيام حيث تنافست الفرق المُشاركة بمركباتها ذات الكفاءة العالية والصديقة للبيئة.

يذكر إن برنامج ماراثون شل البيئي هو أحد أكثر التحديات الطلابية العالمية ابتكاراً والذي يُقام سنويا في أوروبا وأمريكا وآسيا، حيث يهدف إلى تحفيز الطلاب على تطوير مركبات مٌبتكرة ذات كفاءة وقود عالية تحاكي مستقبل النقل والمواصلات.