الأولى

تراجع في نسب الشكاوى والبلاغات بحماية المستهلك 

16 سبتمبر 2017
16 سبتمبر 2017

أظهرت المؤشرات الإحصائية للنصف السنوي الأول من العام الجاري 2017 لتقرير أعمال المديرية العامة للدراسات والتطوير بالهيئة العامة لحماية المستهلك، انخفاض عدد الشكاوى والبلاغات مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث انخفضت الشكاوى بنسبة (2%)، واحتل قطاع وكالات السيارات وخدماتها وقطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية رأس القطاعات الأكثر عددًا من حيث الشكاوى المسجلة ثم قطاع ورش الألمونيوم والحدادة والنجارة. في حين بلغت نسبة انخفاض البلاغات المقدمة (12%) تعددت بين قطاع المواد الاستهلاكية الغذائية، وقطاع المقاهي، وصالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها.