1110582
1110582
عمان اليوم

عدد من ولايات السلطنة تشهد أمطارا غزيرة

16 سبتمبر 2017
16 سبتمبر 2017

استمرار فرص الهطول اليوم -

متابعة - محمد الصبحي -

أدم - ناصر الخصيبي -

شهد عدد من ولايات السلطنة هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب نتيجة نشاط التكونات المحلية خلال فترة ما بعد الظهيرة، مما أدى إلى تساقط حبات البرد، صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وهبوب رياح نشطة.

وشهدت ولاية ينقل أمطار متفاوتة الغزارة نتج على أثرها سيلان بعض الأودية، كما شهدت ولاية بهلا أمطارا غزيرة أدت إلى نزول بعض الأودية، وشملت الأمطار ولاية عبري التي سالت بها مجموعة من الأودية، وكذلك شهدت ولاية محضة أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة.

وشهدت ولاية أدم بمحافظة الداخلية مساء امس هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة، وذلك على مركز الولاية والقرى والتجمعات السكنية التابعة لها أدت إلى جريان الشعاب بغزارة وتجمع المياه في بعض الأماكن بكثافة.

وتشير آخر التنبؤات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني أن الطقس غائم جزئيا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع إمكانية تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة واحتمال تكون السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة الليل والصباح على أجزاء من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى والمناطق الساحلية لبحر عمان.

وتستمر الفرص اليوم لهطول الأمطار على عدد من ولايات السلطنة.