1110176
1110176
عمان اليوم

مشاركة 140 طبيبا وفنيا في مؤتمر إدارة الجودة بمستشفى صحار

16 سبتمبر 2017
16 سبتمبر 2017

صحار - سيف بن محمد المعمري  -

افتتحت في قاعة المحاضرات بمستشفى صحار أمس فعاليات المؤتمر الوطني لإدارة الجودة في التصوير الإشعاعي الطبي وذلك برعاية سعادة هلال بن ناصر السدراني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار وبمشاركة 140 من الأطباء والفنيين من مختلف مستشفيات السلطنة.

ويحاضر في  المؤتمر محاضران من المستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس، ومستشفى نزوى ومستشفى إبراء بالإضافة الى محاضرين من مستشفى صحار.

وناقش المؤتمر عدة أوراق عمل من بينها القواعد الأساسية لإدارة الجودة وكذلك الممارسات الطبية المعتمدة على الأدلة البحثية، والوقاية من الأشعة وتقليل جرعات الأشعة المستخدمة في التصوير الطبي وكذلك دقة التشخيص الطبي والتقييم المستمر للإدارة في أقسام الأشعة.

ويهدف المؤتمر الى مناقشة القواعد الأساسية والمستجدات العالمية في رفع جودة التصوير الطبي الإشعاعي بالإضافة إلى رفع كفاءة إدارة أقسام الأشعة من منطلق الالتزام بخدمة صحية وفق المعايير الوطنية والعالمية وكذلك رفع دقة وكفاءة التشخيص الطبي الإشعاعي للمرضى يراعي سلامتهم الى جانب تبادل الخبرات بين الأطباء وعرض الدراسات والبحوث الطبية التي تمت في هذا المجال خلال الفترة  الماضية.

يذكر أن المؤتمر عقد بتنظيم قسم الأشعة بمستشفى صحار وذلك بالتعاون مع قسم التطوير والإرشاد المهني بالمستشفى وقسم التدريب والتطوير الوظيفي بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة ممثلا بمجمع شناص الصحي.