1110345
1110345
الاقتصادية

مؤسسة المناطق الصناعية تعرض مميزاتها في الصين

16 سبتمبر 2017
16 سبتمبر 2017

الصين - العمانية : شاركت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في أعمال المنتدى الاقتصادي للصين ودول الخليج الذي استضافته مدينة شنزن الصينية بحضور كبير من أصحاب الأعمال والمستثمرين والمسؤولين من الجانبين الخليجي والصيني. ترأس وفد المؤسسة المشارك هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

وقدم الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية عرضًا مرئيًا تطرق خلاله إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل عام والسلطنة بشكل خاص في مختلف المجالات وأوضح أن الشركات الصينية تتمتع بحضور كبير في مختلف الأنشطة في السلطنة منها مشروع المدينة الصناعية العمانية الصينية بالدقم (وانفانغ) هي آخر المشاريع الهامة للجانبين العماني والصيني.

واستعرض الحسني طبيعة الاستثمار في السلطنة والمميزات والتسهيلات التي يحصل عليها المستثمر المحلي والأجنبي إضافة إلى ما تتمتع به من موقع جغرافي متميز يتوسط الأسواق الآسيوية والأوروبية واستقرار سياسي دائم والدعم المستمر المقدم من حكومة السلطنة لمختلف العمليات الاستثمارية والقطاعات الاقتصادية.

وأوضح الحسني أن رؤية المؤسسة المتمثلة في تعزيز موقع السلطنة كمركز إقليمي رائدٍ للتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تشجع روح المبادرة والابتكار والتميز وتؤكد رسالتها العامة التي تسعى من خلالها إلى جذب الاستثمارات الصناعية وتوفير الدعم للمستثمر من خلال الاستراتيجيات التنافسية الإقليمية والعالمية والبنية الأساسية الجيدة وخدمات القيمة المضافة والإجراءات الحكومية السهلة مشيرًا إلى أن الأهداف العامة للمؤسسة تتمثل في جذب الاستثمارات الأجنبية الى السلطنة وتوطين رأس المال الوطني وتحفيز القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والشاملة إلى جانب إدخال التكنولوجيا الحديثة وإكساب العاملين المهارة الفنية اللازمة لتطوير إنتاجهم وإيجاد فرص عمل جديدة وتشجيع الصادرات وتنمية التجارة الدولية وتشجيع إقامة الصناعات التصديرية وتنشيط القطاعات الاقتصادية العاملة بالسلطنة.

وبين أن المؤسسة تدير العديد من مشاريع القيمة المضافة كالحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية “عماني” والمركز الوطني للأعمال ومركز الابتكار الصناعي وقسم تنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى مركز الاتصال وخدمات المســتثمرين موضحًا أن شركة “ شموخ للاستثمار والخدمات “ الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية قد استثمرت مؤخرا في عدد من مشاريع ريادة الأعمال.

وأشار الى انها دعمت مشروع الشركة الوطنية لصناعة منتجات اللبان (Oliban )

وأسست المركز الوطني للكهرباء لتقديم حلول ذكية ومبتكرة والذي عمل منذ تأسيسه على وضع استراتيجية رئيسية تتمثل في المساهمة وتحسين الخدمات في قطاع الكهرباء والطاقة.

وتضمنت المشاركة زيارة ميدانية إلى مركز هواوي الرئيسي والتعرف على آلية عمل مراكز الابتكار والتدريب والتكنولوجيا بالشركة.

كما تم عقد اجتماعات مع الجانب الصيني منها الاجتماع مع رئيس جامعة “ شنزن “ للبحث في التعاون الفني والتقني إضافة إلى الاجتماعات مع هيئة الاستثمار ومجموعة من المطورين.