1149454
1149454
آخر الأخبار

مؤتمر للتعليم والتعلم بجامعة صحار

16 سبتمبر 2017
16 سبتمبر 2017

صحار /١٦سبتمبر٢٠١٧/- سيف المعمري /اقامت جامعة صحار مؤتمر التعليم والتعلم في نسخته الثالثة وذلك في مبنى بركاء بالحرم الجامعي بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، والقى رئيس جامعة صحار البروفيسور باري وين كلمة رحب فيها بالحضور جميعا وتحدث عن أهمية المؤتمر.

كما القى الدكتور جينيفر اباتايو مقدمة عن المتحدثين بالمؤتمر ونبذة عنهم. والقت الدكتورة اوثيراين نيسلر من جامعة السلطان قابوس كلمة نيابة عن المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر.

حيث جاء مؤتمر التعليم والتعلم في نسخته الثالثة تحت شعار المناهج " إعادة التفكير في التعلم- إعادة تصميم التدريس" وناقش موضوعات فرعية عدة وهي: تطوير المناهج الدراسية وتنفيذها وتقييمها، والتعلم والتدريس والتقييم، والاعتماد وتقييم البرنامج العديد.

وناقش المؤتمر 31 ورقة عمل مختلفة غطت جوانب كثيرة وهامة قدمها 31 متحدث من اصحاب الخبرات في الحقل الاكاديمي من مؤسسات مختلفة بداخل السلطنة وخارجها مثل المملكة المتحدة. وأبرز أوراق العمل التي قدمت في المؤتمر هي: تطوير طرق التدريس والتعلم، تطوير المناهج، وفهم التخصصات الهندسية من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتطوير التفكير الخلاق في القاعات التدريسية، وإعادة صياغة مناهج الحاسب الآلي بناء على التفكير التكنولوجي، والتحفيز الأكاديمي، والمناهج وإحتياجات سوق العمل.

وفي ختام المؤتمر قام رئيس الجامعة بتسليم الشهادات للمشاركين في المؤتمر.

ويبرز المؤتمر السنوي الثالث للتعليم والتعلم التزام جامعة صحار بتعزيز إمكاناتها الأكاديمية، ويعتبر إحدى الوسائل الهامة لبدء العام الأكاديمي، ويوفر فرصة لتبادل أفضل الممارسات وتحفيز النقاش بين الزملاء.

ويعد مؤتمر التعليم والتعلم من أبرز الأحداث بجامعة صحار لما له من أهمية كببرة في الجوانب الاكاديمية وتسعى الجامعة إلى تطويره ليسهم في تعزيز الجودة الأكاديمية فيها.