1107720
1107720
الرياضية

منتخبنا للشباب يتعادل أمام إيران 1/1 .. وديا

12 سبتمبر 2017
12 سبتمبر 2017

تغطية - مهنا القمشوعي -

خرج منتخبنا الوطني للشباب ونظيره الإيراني متعادلين بنتيجة ١/‏‏١ للمرة الثانية في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويعتبر هذا التعادل للمرة الثانية على التوالي بعدما تعادل المنتخبان في المباراة الأولى وبالنتيجة ذاتها، حيث تقدم المنتخب الإيراني أولا عن طريق علي رضا الذي استغل تقدم حارس منتخبنا ليرسل كرة ساقطة في المرمى الفاضي في الدقيقة ٥١، بينما جاء هدف التعديل لمنتخبنا عن طريق زاهر الأغبري في الدقيقة ٨٥ إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يستطع الحارس الإيراني أن يصدها.

على غرار الشوط الأول في المباراة الأولى لم يشهد الشوط الأول العديد من الفرص وكأن مدربي الفريقين حددا مناطق القوة في كل منتخب وعمل عليها من أجل الحد من خطورة اللاعبين، فعمد المنتخب الإيراني على إقفال منطقته ووضع لاعبي منتخبنا الشباب تحت الرقابة اللصيقة ووقفوا ندا قويا على هجماتهم وجعلوا مهاجمي منتخبنا ثامر الزعابي وزاهر الاغبري في الرقابة الشديدة ليضطر اللاعبان في بعض الأحيان للرجوع لمنتصف الملعب لاستلام الكرة، ولم يشهد الشوط الأول العديد من الفرص السانحة للتسجيل من المنتخبين وكان المدافعون ومن خلفهم حارسا المرمى يقظين لكل الهجمات واستطاعوا إبطالها وأخرجوها بعيدة عن مناطق الخطر لينتهي الشوط الاول سلبيا بين المنتخبين.

هدف إيراني

تحسن الأداء في الشوط الثاني ووضحت النوايا الهجومية للمنتخبين ليتمكن المنتخب الإيراني من افتتاح النتيجة في الدقيقة ٥١ مستغلا خطأ من حارس المرمى عن طريق علي رضا الذي استغل تقدم حارس المرمى لإبعاد الكرة ويوجه كرة ساقطة لشباك المنتخب معلنا افتتاح النتيجة.

فرص منتخبنا

وكاد منتخبنا أن يعدل النتيجة عن طريق زاهر الاغبري في الدقيقة ٦٤ بعدما تلقى بينية متقنة انفرد بها بحارس المرمى الإيراني علي كاي والذي وقف سد منيعا من دخول كرة الاغبري لتعديل النتيجة.

وفي الدقيقة ٧٦ كاد البديل محمد القايدي أن يعدل النتيجة بعدما أطلق تسديده بيساره من خارج منطقة الجزاء مرت بسنتمترات قليلة عن مرمى الحارس الإيراني.

هدف التعديل

ومن تسديدة قوية ومتقنة في الدقيقة ٨٥ تمكن لاعب منتخبنا زاهر الاغبري من تعديل النتيجة بعد أن هيأ لنفسه الكرة وسدد تسديدة قوية لم يستطع الحارس الإيراني من عمل أي شي تجاه الكره سوى رؤيتها وهي تدخل الشباك.

وأجرى المدربان تغييرات عدة في اللاعبين وهذا أمر طبيعي لكون المباراة ودية والمدربان بحاجة للوقوف على المستويات الفنية واللياقة البدنية لجميع اللاعبين المتاحين لديه، لتنتهي المباراة مرة أخرى بالتعادل ١/‏‏١ مثل الذي انتهت عليه المباراة الأولى.