1106909
1106909
عمان اليوم

بحث فتح مكتب للتنمية الاجتماعية وتخصيص أرض للمعوقين بلوى

12 سبتمبر 2017
12 سبتمبر 2017

لوى – عبدالله بن سالم المانعي -

بحثت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية لوى في اجتماعها الثاني أمس الأول ما يتعلق بفتح مكتب للتنمية الاجتماعية بالولاية وتخصيص قطعة أرض بحق الانتفاع لتدريب الأطفال المعوقين على أنشطة الفروسية، التي تمثل أنجع علاج للتكيّف من جانب تلك الفئة مع الأمور الحياتية.

وذهبت اللجنة لتحديد دواعي إنشاء مكتب تنمية بالولاية من باب التيسير على الأهالي من كبار السن والعجزة والأيتام والأرامل والمطلقات بشأن المراجعة الدورية، بدلا من تكبد عناء الذهاب إلى دائرة التنمية الاجتماعية بشناص، التي تتولى حاليا مهمة تقديم الخدمات للمستفيدين من أبناء الولاية.

وارتأت اللجنة أن الضرورة باتت ملحة لتوفير ظروف مواتية أمام ذوي الإعاقات المختلفة لإيصال رسالة التعليم التي تكون عبر الخيل، من خلال توفير المساحتين الزمانية والمكانية لممارسة أنشطة بعينها.

وبحثت اللجنة في تسمية ممثلي الولايات في لجان التنمية الاجتماعية وما يتعلق بالحسابات البنكية للمجالس العامة، بالإضافة إلى كتيبات اللائحة التنظيمية لعمل لجان التنمية الاجتماعية وناقشت التجديد لفريق حصاد لوى الخيري أحد الفرق الخدمية التطوعية، ورفعت اللجنة توصياتها مسببة إلى الجهات المختصة، واستعرضت التوصيات الواردة في محضر اجتماعها الأول للعام الحالي.

ترأس الاجتماع سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي الولاية، وبحضور الأعضاء.