المنوعات

معرض فني بالمركز العماني الفرنسي

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

«العمانية»: ينظم المركز العماني الفرنسي اليوم معرضًا فنيا للرسامة المصرية أمل عزت سليمان تحت رعاية سعادة السفير صبري مجدي صبري سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطنة.

يشمل المعرض الذي يستمر حتى الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري على 32 صورة رسمتها الفنانة لمختلف المشاهدات الإبداعية من الطبيعة والحياة والوجوه العامة.

الجدير بالذكر أن الفنانة أمل عزت سليمان، فنانة تشكيلية مصرية، ومصممة مواقع وجرافيك حرة، تخرجت في جامعة الإسكندرية، كلية الفنون الجميلة، قسم التصوير الجداري 2007 حاصلة على درجة دكتوراه الفلسفة في الفنون الجميلة تخصص التصوير الجداري من جامعة الإسكندرية، بمصر 2017 عن موضوع فن الأسمبلاج كمثير ابداعي في صياغات جدارية معاصرة، وماجستير الفنون الجميلة تخصص التصوير الجداري 2013، عن موضوع الوسائط البصرية كبدائل تشكيلية معاصرة في أعمال التصوير الجداري ودبلوم في الخط العربي 2009 ، ودبلوم في الوسائط المتعددة 2009 وهي عضو في جمعية الفنون التشكيلية العمانية.

وشاركت الفنانة في بعض المعارض والورش الفنية في مصر والسلطنة.. كما شاركت في بعض المؤتمرات الشبابية أثناء فترة الدراسة بالجامعة وعملت كمعاون في التدريس في كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية وحصلت على الجائزة الشرفية للمقيمين في سلطنة عمان في مسابقة معرض الشباب السنوي الـ 20 عام 2016.