1104852
1104852
العرب والعالم

رومانيا تعترض 200 مهاجر في البحر الأسود

09 سبتمبر 2017
09 سبتمبر 2017

بوخارست - (أ ف ب): اعترض خفر السواحل الرومانيون في البحر الأسود مركبين يقلان اكثر من 200 مهاجر احدهما تمت مواكبته إلى ميناء مانغاليا الروماني (جنوب شرق) والآخر تهتم به السلطات التركية كما أعلنت شرطة الحدود أمس.

وقالت الشرطة إن مركب الصيد الذي ضبطه خفر السواحل الروماني رصد صباح أمس على بعد ميل بحري من الحدود البحرية الرومانية-البلغارية والسواحل البلغارية وكان يقل 97 شخصا بواقع 40 رجلا و21 امرأة و36 طفلا.

وأوضحت الشرطة انهم قالوا جميعا انهم «من إيران والعراق». وهو رابع مركب مهاجرين تضبطه السلطات الرومانية في البحر الأسود منذ منتصف اغسطس. وفتحت السلطات تحقيقا في الملف لمعرفة مكان انطلاق المركب كما أعلنت الناطقة باسم خفر سواحل كونستانتا (جنوب شرق) يونيلا باسات لوكالة فرانس برس.

وقالت الشرطة ان سفينة صيد اخرى مشبوهة «كانت تتجه نحو المياه الإقليمية الرومانية» رصدت مساء الجمعة وكان على متنها نحو 120 شخصا.وقام مسؤولو خفر السواحل بحجز المركب إلى حين وصول نظرائهم الأتراك الذين تكفلوا بالسفينة والأشخاص على متنها.

وكانت رومانيا التي لا تنتمي الى فضاء شنجن، بمنأى الى حد كبير عن أزمة الهجرة حتى الآن.

لكن بوخارست تخشى ان يصبح البحر الاسود وجهة بديلة للمهاجرين غير الشرعيين الراغبين بالوصول إلى اوروبا فيما تبرز عراقيل متزايدة في المتوسط بينها منع منظمات غير حكومية من القيام بدوريات قبالة ليبيا لإنقاذ المهاجرين.