برنامـــج تدريبي للشركـــات التقنيـة الناشئـة

ينظمه صندوق مسرعات الأعمال –

ينظم الصندوق العُماني للتكنولوجيا ممثلا في صندوق مسرعات الأعمال اعتبارا من اليوم وحتى 14 سبتمبر الجاري برنامجا تدريبيا يستهدف شركات التقنية الناشئة في السلطنة، ويركز البرنامج على الشركات الواعدة التي يمكن أن تدخل ضمن برنامج مسرعات الأعمال التابع للصندوق.
ويهدف البرنامج إلى مساعدة الشركات المشاركة لفهم أفضل الممارسات والأدوات اللازمة لتشغيل الشركات، وضع نماذج الأعمال ذات الصلة بالقطاع التقني، والمساعدة في تسريع المبيعات والتسويق، كما يهدف البرنامج إلى مساعدة الشركات في معرفة أدوات التمويل بالاستثمار برأس المال الجريء الخاصة بالشركات الناشئة. كما يشمل البرنامج التدريبي الذي يمتد لخمسة أيام طرق التفاوض مع المستثمرين وتسويق المشروع.
ويشارك في البرنامج التدريبي عدد من المتحدثين من الصندوق العُماني للتكنولوجيا وشركة نكست أرابيا وهي الشريك الاستراتيجي للبرنامج. ويتحدث خلال الورشة كل من أحمد عبد الوهاب وطارق السيد من شركة نكست أرابيا، وثلاثة متحدثين من صندوق عمان للتكنولوجيا وهم: شريفة البرعمية وإسماعيل الحارثي وتشارلز لودفيغ.
يذكر أن صندوق العماني للتكنولوجيا صندوق متخصص في الاستثمار بالمؤسسات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة ومنطقةMENA، وتندرج تحت إدارته ثلاثة صناديق هي: (صندوق الحضانة وصندوق مسرعات الأعمال وصندوق تنمية الأعمال).