الأولى

إعلان نتائج الفرز الثاني للقبول الموحد بعرض 2429 مقعدا

06 سبتمبر 2017
06 سبتمبر 2017

الاثنين المقبل انتهاء فترة الاعتماد.. والشواغر ستملأ من قوائم الانتظار -

«التعليم العالي» تبدأ سلسلة من اللقاءات التعريفية لطلبة الابتعاث الخارجي -

كتب- محمد الصبحي: أعلن مركز القبول الموحد عن نتائج الفرز الثاني للعام الأكاديمي 2017 /‏‏2018، حيث أظهرت النتائج حصول (2429) طالبا وطالبة على عروض لبرامج دراسية خلال هذه المرحلة، واستوفى الشروط منهم (978) من الطلبة الذكور، و(1451) من الإناث.

أكد ذلك الدكتور حمد بن خلفان النعماني مدير عام مركز القبول الموحد، مضيفا بأن نتائج العروض جاءت كالتالي: عدد الطلبة المعروض عليهم في البرامج الحكومية (845) طالباً وطالبة وفي البعثات الخارجية (176) طالباً وطالبة، بينما عُرض (1383) مقعداً دراسياً في البعثات الداخلية و(20) مقعداً دراسياً في المنح الداخلية و(5) مقاعد دراسية في المنح الخارجية وذلك خلال إعلان النتائج في ساعة متأخرة من أمس الأول الثلاثاء.

وأوضح أن المركز ينصح هؤلاء الطلبة بضرورة اعتماد مقاعدهم واستكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسات التي قبلوا بها خلال الفترة المحددة لذلك، ابتداءً من يوم الثلاثاء 5 سبتمبر وحتى يوم الاثنين 11 سبتمبر (الاثنين المقبل).

وأضاف أنه في حالة وجود مقاعد شاغرة ناتجة عن عدم قبول العروض في الفرز الأول أو الثاني، أو عدم استكمال إجراءات التسجيل في المؤسسات، فسوف يتم ملؤها من الطلبة في قوائم الانتظار ممن لم يسبق لهم الحصول على عروض دراسية وذلك بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي.

وبدأت وزارة التعليم العالي أمس سلسلة من اللقاءات التعريفية لطلبة الابتعاث الخارجي للعام الأكاديمي 2017/‏‏2018م تزامنا مع ظهور نتائج الفرز الثاني بمركز القبول الموحد.

وذلك بالتعاون مع الملحقيات الثقافية العمانية بدول الابتعاث، إلى جانب سفارات تلك الدول الموجودة بالسلطنة.