1102862
1102862
الرياضية

منتخبنا للناشئين يخسر من شقيقه العراقي ٣/‏١ وديا

06 سبتمبر 2017
06 سبتمبر 2017

تغطية - مهنا القمشوعي -

خسر منتخبنا الوطني للناشئين مباراته الودية امام المنتخب العراقي بنتيجة ٣/‏١ في المباراة التي جرت احداثها مساء أمس على ملعب نادي مسقط وبحضور عدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم وعدد من الجماهير التي تابعت مجريات المباراة، وتقدم منتخبنا اولا في الدقيقة السابعة من مجريات الشوط الأول عن طريق عمر الصلطي، وعدل المنتخب العراقي النتيجة في الدقيقة٤٠ عن طريق اللاعب محمد حسن ليتكفل حسن شنان بالتوقيع على هدفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الاول، ولم يشهد الشوط الثاني من المباراة أي جديد على مستوى الأهداف وغابت الفرص الحقيقية الكثيرة للتسجيل لتنتهي المباراة كما انتهت مجريات الشوط الأول.

بداية قوية

على الرغم من ان منتخبنا يعتبر مستضيفا للمباراة الا ان لاعبي المنتخب العراقي بسطوا افضليتهم واعتمدوا على الكرات الطويلة سعيا منهم لضرب المدافعين وإرسال كرات ساقطة خلف المدافعين سعيا منهم لخطف هدف مبكر.

ومن هجمة مرتدة قادها لاعبو منتخبنا من بداية الملعب ليواصل التقدم بها لاعبو المنتخب وتصل الكرة إلى لاعب منتخبنا عمر الصلطي الذي تمكن من ارسال كرة قوية سكنت شباك الحارس العراقي في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول.

وفي الدقيقة ١٤ كاد لاعب المنتخب العراقي حسن شنان أن يسجل هدفا مباغتا ولكن حارس منتخبنا ميثم العجمي كان يقظا وأبعد الكرة لضربة ركنية لم يستفد منها المنتخب العراقي.

ومن ضربة حرة احتسبها حكم المباراة من منطقة قريبة ومن مكان افضل من الضربة الركنية نفذها لاعب المنتخب العراقي أحمد اياد سددها مباشرة باتجاه المرمى ولكن لاعب منتخبنا ملهم السنيدي أبعد الكرة قبل وصولها الى المهاجم العراقي وحولها الى ضربة ركنية لم يستفد منها لاعبو المنتخب العراقي في الدقيقة ١٥.

فرصة للعراق

وفي الدقيقة ٣٥ كاد لاعب المنتخب العراقي محمد حسن أن يسجل هدف التعديل بعدما تلقى تمريرة بعيدا عن الرقابة ومن كرة امام منطقة الخطر لمنتخبنا ليسددها مباشرة ولكنها وجدت حارس منتخبنا الذي أبعدها بصعوبة لضربة ركنية لم يستفد منها لاعبو المنتخب العراقي.

هدف التعديل

وفي الدقيقة ٤٠ تمكن لاعب المنتخب العراقي محمد حسن من تسجيل هدف التعديل بعد مجهود فردي قام به بنفسه ليواصل اختراقه للدفاع ويصل بالقرب من حارس المرمى ويسددها اللاعب العراقي ولم تجد متابعة مدافعي المنتخب الوطني وتدخل شباك منتخبنا معلنة هدف التعديل في المباراة.

هدفان للعراق

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول تمكن لاعب منتخب العراق حسن شنان من تسجيل هدف التقدم بعد مجهود فردي قام به بمراوغة لاعبي منتخبنا ليجد المساحة متاحة للتسديد ويسدد كرة زاحفة غالطت حارس منتخبنا لتدخل الشباك معلنة الهدف الثاني، وبين حالة عدم التركيز من لاعبي منتخبنا وانتظار انتهاء الشوط عاد اللاعب ذاته ويوقع على الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه لتنتهي مجريات الشوط الأول بنتيجة ٣/‏١ للمنتخب العراقي.

الشوط الثاني

لم يشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص للمنتخبين لكون المنتخب العراقي انهى مهمته في الشوط الاول واكتفى في الشوط الثاني بإغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة والضغط على حامل الكرة وعدم السماح للاعبي منتخبنا من السيطرة على وسط الملعب وقد غلب على الشوط الثاني العشوائية وعدم وجود فرص حقيقية سانحة للتسجيل .

ولعل ابرز فرصة سنحت للمنتخب في الدقيقة ٨٣ بعدما مرر لاعب منتخبنا طارق المعشري لتصل الى رأس عبدالله الناعبي الذي حرمه الحارس العراقي علي نعيم وأبعد رأسية الناعبي لضربة ركنية لم يستفد منها لاعبو منتخبنا.

وقام مدربا المنتخبين خلال الشوط الثاني بإجراء العديد من التبديلات وتجربة اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم وعلى لياقتهم البدنية، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب العراقي على منتخبنا الوطني للناشئين بنتيجة 3/1 .