1101308
1101308
الاقتصادية

الزبير للمؤسسات الصغيرة يشارك في فعاليات «أسبوع العمل الاجتماعي الرابع»

05 سبتمبر 2017
05 سبتمبر 2017

شارك مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بعدد من حلقات العمل خلال فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي الرابع الذي نظمته وزارة التنمية الاجتماعية. وسلطت حلقتا العمل التي قدمها عادل الحبيشي وعلي شاكر مستشارو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الضوء على التحديات والصعوبات التي تواجه رواد الأعمال الشباب في إدارة مشاريعهم وأعمالهم الخاصة والأعمال المنزلية.

كما ناقشت الحلقتان اللتان قدمهما مستشارو المركز الضوء على أساسيات الإدارة المالية للشركات الصغيرة وكيفية إدارة التدفق النقدي، كما قاموا بتقديم الاستشارات للمشاركين حول كيفية الاستفادة من الفرص وكيفية إدارة أعمالهم التجارية المنزلية ومواجهة المخاطر والتحديات. وأكدوا على ضرورة تطوير المهارات الإدارية اللازمة ووجود رؤية طويلة الأجل لمشاريعهم التجارية والإلمام بمتطلبات الترخيص التجاري وغيرها من الأمور الإدارية والمالية الضرورية التي يجب تطبيقها أثناء إدارة شركاتهم الخاصة.

وحول هذه الحلقة أكد عادل الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قائلا: لقد سعدنا بتصميم ورشة عمل حول بناء القدرات في قطاع مشاريع الأعمال المنزلية، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الحوافز لهذه المشاريع من أجل التقدم والتطوير، ونحن نعتقد بأن وجود مثل هذه المشاريع المنزلية تعتبر من المشاريع الحيوية كما أنها تعتبر لبنةً أساسيةً لاقتصاديات الدول وخاصة في السلطنة. مشيرًا إلى أن الحلقة شهدت إقبالًا كبيرًا من المشاركين الذين قدموا أفكارًا جديدةً ساهمت في إثراء الورشة، ونحن فخورون بشكل عام برواد الأعمال الشباب والذي اختاروا إدارة مشاريعهم الخاصة والصغيرة وإيجاد مصدر دخل لهم ولأسرهم مستقبلًا.

وتأتي مشاركة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة تماشيًا مع التزامه بضرورة المساهمة في تقديم مختلف أنواع الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل تمكين هذا القطاع الحيوي وروَّاد الأعمال الشباب من إدارة مشاريعهم الخاصة في السلطنة وفق خطط مدروسة من أجل مواجهة التحديات وإيجاد كيانات اقتصادية قادرة على المنافسة مستقبلًا. ومنذ تأسيس مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لقى روَّاد الأعمال الشباب أعضاء المركز الاستفادة من الخدمات وحلقات العمل التدريبية وعقود العمل التي يقدمها المركز لروَّاد الأعمال الشباب سواء من خلال شركات المجموعة أو من خلال التعاون مع شركات القطاع الخاص من أجل إيجاد فرص استثمارية حقيقية لروَّاد الأعمال. علما أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يأتي كمبادرة أجتماعيه من مؤسسة الزبير والذي يهدف الى تطوير ثقافة ريادة الأعمال في السلطنة. حيث شارك في تنظيم العديد من حلقات العمل والمحاضرات التي تعنى برفع مستوى الوعي بثقافة ريادة الأعمال ورفد روَّاد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة بالعلوم والمعرفة التي تساهم في صقل مواهبهم وقدراتهم جبنا إلى جنب مع بعض الورش العملية التطبيقية.