عمان اليوم

تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بإبراء

04 سبتمبر 2017
04 سبتمبر 2017

القابل- راشد الحارثي -

اختتمت مساء أمس الأول مسابقة حفظ القرآن الكريم السادسة لعام 1438هـ والتي نظمها فريق سيح العافية الرياضي التابع لنادي الاتفاق بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية وبالتعاون مع أهالي القرية وذلك بمجلس القرية وبمشاركة 112 طالبا وطالبة يمثلون مستويات تعليمية مختلفة.

حضر حفل الاختتام عبدالله بن حمد الحارثي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية وآباء وأمهات الطلبة والطالبات المشاركين إلى جانب عدد من أفراد المجتمع.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها احد المتسابقين ثم كلمة اللجنة المنظمة للمسابقة تحدثت عن جهود الفريق المتواصلة في مختلف المجالات الثقافية والدينية والرياضية بدعم وإشراف من دائرة الشؤون الرياضية ونادي الاتفاق الرياضي كما أشادت بالتجاوب الكبير الذي قدمته بعض شركات القطاع الخاص وأصحاب الأيادي البيضاء من أفراد المجتمع المحلي مؤكدة على استعدادات الفريق لمواصلة هذه الأنشطة التي تحظى على رضى الجمهور بالقرية بعد ذلك قدم المتسابقون نماذج من قراءاتهم التي نالت استحسان الجميع.

بعدها قام عبدالله بن حمد الحارثي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الشرقية راعي المناسبة بتوزيع الشهادات على الرعاة الداعمين لهذه المسابقة وتكريم المتسابقين والمتسابقات وتقديم جوائز تشجيعية للمشاركين. وجاءت نتائج المسابقة كالآتي ففي المستوى الأول فاز المتسابق إبراهيم بن أحمد الحارثي بالمركز الأول وحصل تسنيم بن احمد الحارثي على المركز الثاني . وفي المستوى الثاني فازت المتسابقة مآثر بنت سالم الحارثية بالمركز الأول وزيد بن حمد الحارثي في المركز الثاني.

أما في المستوى الثالث حصل المتسابق الحسن بن عامر المسلمي على المركز الأول والحسين بن عامر المسلمي على المركز الثاني.

وحول هذه المسابقة الدينية يقول ماجد بن ناصر بن منصور السناوي رئيس فريق سيح العافية بأن الفريق قد اعتاد على تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات على مدار العام منها مسابقة تحفيظ القرآن الكريم السادسة لهذا العام والتي أقيمت خلال شهر رمضان المبارك حيث بدأ الفريق الاستعداد المبكر لإقامة بعض هذه المناشط والفعاليات من خلال تشكيل عدة لجان إدارية وتنظيمية مثل اللجنة الثقافية والاجتماعية ولجنة الإفطار الجماعي لجميع الأهالي ولأعضاء الفريق واللجنة الفنية لتهيئة الملاعب والإنارة وكذلك اللجنة المنظمة للدورة الرمضانية.

مؤكدا انه تم من خلال هذه المسابقة اكتشاف المواهب لحفظ القرآن الكريم حيث إن بعض الطلاب يحفظون جزء عم وقصار السور وحسب مقدرة كل طالب في الحفظ وحول أهمية هذه المسابقات قال ماجد السناوي بأنها تساعد على حفظ كتاب الله حيث من يحفظ كتاب الله يستطيع أن يجيد في باقي العلوم الأخرى والقرآن الكريم فيه علم كل شيء ولابد أن تكون هناك أجيال تقوم على حفظ كتاب الله وحمل هذه الأمانة ونحث أولياء الأمور على إرسال أولادهم إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم ومتابعتهم بصورة مستمرة حتى يكونوا من حفظة كتاب الله مشيرا لأهمية المشاركة الفعالة والبناءة بالأفكار والاقتراحات والتعاون المستمر بما يعود بالنفع ولما له من أثر في إقامة هذه المناشط ونجاحها.

وقال سيف بن محمد السناوي أحد أعضاء الفريق القائمين على هذه الفعاليات انه تم إثراء المشاركين بالمعلومات المختلفة إضافة إلى ترسيخ أهمية التعاون وتبادل الآراء بين هؤلاء الطلاب. حيث تركزت فعاليات المسابقة على تدريس وتحفيظ القرآن الكريم ترتيلا وتجويدا إلى جانب قراءة السيرة النبوية الشريفة وبعض مبادئ الأخلاق الحميدة وغرس القيم النبيلة في نفوس الطلاب وحب التعاون والتكافل الاجتماعي وتقديم المساعدة للغير واكتشاف المواهب من حفظة القرآن الكريم . وقال أولت المسابقة اهتماما بالغاً بالجانب التقني حيث قامت بتطوير برنامج تحكيم إلكتروني فريد في نوعه بتجربة عمانية خالصة وبجهود عدد من المتطوعين من مختلف ولايات المحافظة مضيفاً بأن تطوير برنامج المسابقة في نسختها السادسة لهذا العام. حيث استطاع المعلمون المتطوعون بناء قاعدة أساسية لدى الناشئة. وأشاد السناوي بالتجاوب الكبير الذي لاقته هذه الفعاليات الثقافية والدينية من جانب أولياء الأمور ومساندتهم المعنوية والمادية التي كانت أساسا لنجاح مجمل هذه الفعاليات.