1100309
1100309
الرياضية

مشاركة كبيرة في عرضة الخيل ببهلا

04 سبتمبر 2017
04 سبتمبر 2017

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

أقيمت بميدان العرضة بالمعمورة بولاية بهلا مساء أمس الأول عرضة الخيل التقليدية التي نظمها فرسان بهلا بمناسبة عيد الأضحى المبارك بمشاركة فرسان ولايات بهلا ونزوى والحمراء. بدأت فعاليات العرضة التقليدية بفن التحوريب والهمبل، ومن ثم قام الفرسان باستعراض مهاراتهم في ركض العرضة، والركض وقوفا وعلى رجل واحدة واختتمت اللوحة في مهارة تنويم الخيل وكان للأطفال نصيب من ركوب الخيل المخصصة للركوب.

وتعد فعاليات العرضة التقليدية من الأنشطة التي اعتاد فرسان بهلا تنظيمها بصورة مستمرة خلال أيام الأعياد والمناسبات تعبيرًا عن مشاركتهم وفرحتهم بهذه المناسبة، وتعد رياضة عرضة الخيل التقليدية من المظاهر الاجتماعية والتقليدية التي تتميز بها السلطنة وتمارس في مختلف ولايات السلطنة، حيث تعد مظهرًا من المظاهر الاجتماعية وإرثًا حضاريًا وتاريخيًا من رياضة الآباء والأجداد وينظمها الفريق إحياء للعادات العمانية الأصيلة.

جدير بالذكر أن جمعية الفروسية ببهلا وبالتعاون مع الاتحاد العماني للفروسية ستنظم مهرجان الخيل التقليدي بمناسبة العيد الوطني 47 المجيد في ميدان الولاية الرئيسي. وتبذل الجمعية وبمشاركة أعضائها والفرسان بالولاية ومختلف الجهات التجهيز لهذه الفعالية وتهيئة الميدان بالتعاون مع بلدية بهلا كما أن الدعوة ستوجه لجميع جمعيات ولجان الفروسية بالسلطنة للمشاركة في هذه التظاهرة الوطنية.

من جانب آخر، قدمت إحدى الشركات الداعمة مسابقة أجمل صورة خاصة بفريق بهلا للتصوير الضوئي حديث الإشهار.