1094460
1094460
الرئيسية

رفع العلم العراقي في قلب تلعفر والجيش يقترب من استعادتها بالكامل

26 أغسطس 2017
26 أغسطس 2017

مسؤولون فرنسيون في بغداد «لبحث الإعمار» -

تلعفر ـ «رويترز»: رفعت القوات العراقية العلم أمس في قلب تلعفر، معقل تنظيم «داعش» في شمال غرب العراق، وقالت إنها على وشك السيطرة بالكامل على المدينة بعد هجوم دام أسبوعا.

وتلعفر هي أحدث أهداف الحرب التي تدعمها واشنطن ضد «داعش» بعد انتزاع السيطرة في يوليو على الموصل التي أعلن فيها التنظيم دولة «خلافة» على أجزاء من العراق وسوريا في 2014.

وتم عزل تلعفر عن باقي الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد في يونيو. ويعتقد أن ما يصل إلى ألفي متشدد كانوا يقاتلون في تلعفر في بداية الحملة لاستعادة السيطرة على المدينة في 20 أغسطس. وقالت مصادر عسكرية غربية: إن أعداد القوات المهاجمة تصل إلى 50 ألفا. وقال متحدث عسكري عراقي لرويترز «تلعفر على وشك أن تسقط بأيدي القوات العراقية ولم يبق منها إلا خمسة بالمائة ما زالت بيد تنظيم داعش».

وقال بيان لقيادة العمليات المشتركة العراقية: إن قوات مكافحة الإرهاب حررت قلب المدينة «ورفعت العلم العراقي أعلى بناية القلعة».

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان أمس بعد أن أجرى محادثات مع مسؤولين عراقيين في بغداد: إن فرنسا سوف تساعد في جهود إعادة البناء والمصالحة في العراق الذي يتعافى من الحرب مع «داعش».

وقال لو دريان في مؤتمر صحفي ببغداد مع وزيرة الدفاع فلورنس بارلي ووزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري «نحن موجودون في الحرب وسوف نكون موجودين في السلم».

وأضاف «حتى إذا لم تنته معركتنا المشتركة ضد داعش فإنها تدخل مرحلة الاستقرار.. المصالحة.. وإعادة البناء.. مرحلة السلام».