كهرباء مجان تؤكد أن فواتير استهلاك الكهرباء لشهر يوليو فعلية وصحيحة

أي زيادة في الفواتير التقديرية لا تسقط ويتم احتسابها في رصيد المشترك –

عمان: أصدرت شركة كهرباء مجان تنويها تطمئن من خلاله مشتركيها بأن عملية أخذ القراءات والفوترة لشهر يوليو صحيحة ولا يوجد بها أي إشكاليات وجميع الفواتير فعلية وصحيحة. وأضافت الشركة إن إصدار الفواتير يتم بناء على الفرق بين قراءتين فعليتين حيث يتم احتساب الفاتورة بناء على الفرق وحسب التعرفة المعتمدة ، وانه وبسبب طول الفترة بين قراءة شهر يوليو وشهر أغسطس تم تسجيل القراءة لكثير من المشتركين لأكثر من شهر ، أي تم احتساب الاستهلاك لأكثر من 30 يوما، إلا أن الفوترة لم تتأثر ولم يتم إدخال المشترك في شرائح أعلى حيث إن الشرائح تحسب على أساس الاستهلاك اليومي. وأضافت الشركة إن فترة القراءة في شهر يوليو كانت قصيرة وبالتالي تم إصدار فواتير تقديرية لبعض المشتركين حسب الأنظمة المعمول بها من جميع شركات القطاع ومعتمدة من قبل هيئة تنظيم الكهرباء وتم إصدار فواتير تقديرية لهذه الحسابات وفق متوسط استهلاك المشترك وحسب البيانات السابقة في حسابه.
ونوهت الشركة إلى أن القراءات التقديرية نظام معمول به في جميع شركات القطاع وليس شركة مجان وحدها وأيضا في العديد من الدول كما يتم إشعار المشترك في الفاتورة إذا ما كانت القراءة تقديرية أو فعلية.
وقالت الشركة إنه في شهر يوليو الماضي تم أخذ القراءات الفعلية للحسابات وإصدار الفاتورة على حسب قراءة عداد المشترك وعلى حسب الأنظمة المعمول بها.
وطالبت الشركة المشتركين بضرورة سداد الفواتير في وقتها حتى لو كانت تقديرية وان المبالغ التي تدفع في الفواتير التقديرية لا تسقط وإنما تظل موجودة في النظام ويتم احتسابها كرصيد للمشترك.