1091676
1091676
الاقتصادية

وفد أمريكي يزور السلطنة للتعرف على بيئة الاستثمار والتسهيلات المقدمة

23 أغسطس 2017
23 أغسطس 2017

أبدى رغبته في إنشاء مركز لنظم المعلومات -

نظمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) بالتنسيق مع مكتب الملحق التجاري في واشنطن، برنامج زيارة لوفد أمريكي خلال الفترة من 18 إلى 26 أغسطس الجاري. تهدف الزيارة إلى تعريف المستثمرين بالبيئة الاستثمارية والإجراءات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في عدة قطاعات.

قامت إثراء بإعداد برنامج يتضمن زيارة الوفد لعدد من الجهات المعنية بالقطاع العام والخاص وصناديق الاستثمار.

الوفد يمثل شركة CAPITAL DATA CENTERS, INC الأمريكية، وقد أبدى رغبته في إنشاء مركز لنظم المعلومات في السلطنة والذي سوف يخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث التقى الوفد بعدد من شركات الاتصالات كما تم تنظيم بعض الزيارات الميدانية لزيارة الجهات المهتمة بالاستثمار في هذا المجال.

وعن أهمية هذه الزيارة صرح طالب بن سيف المخمري، مدير عام التسويق والإعلام بإثراء: إن زيارة الوفد الأمريكي تأتي ضمن جهود الهيئة ممثلة بمكتبها التجاري في واشنطن لاستقطاب عدد من الشركات الأمريكية الراغبة في الاستثمار بالسلطنة، وتسعى إثراء من خلال تنظيم هذه الزيارات إلى التعريف بالمناخ الاستثماري للسلطنة وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة».

يذكر أنه منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكي حيز التنفيذ في 1 يناير 2009 تم تسجيل عدد من الشركات الأمريكية بالسلطنة حيث بلغ عددها 460 شركة حتى عام 2014، كما تشير إحصاءات حجم الاستثمار الأجنبي المباشر للولايات المتحدة الأمريكية بالسلطنة 245.7 مليون ريال عماني خلال عام 2013، ومن أبرز المشاريع الاستثمارية التي تم تأسيها بالسلطنة شركة أوكسيدينتال عمان وشركة أوكتال وجلاس بوينت وشركة دوفر إنرجي وشركة في-إف-تي جلوبال.