1088929
1088929
مرايا

بمشاركة 40 سيارة - فريق أبطال جيب عُمان ينظم رحلة لمحافظة ظفار

23 أغسطس 2017
23 أغسطس 2017

نظم فريق أبطال جيب عُمان بقيادة أمجد الفيروز (قائد الفريق) رحلة من محافظة مسقط إلى محافظة ظفار استمرت أسبوع، بمشاركة فرق أخرى وهي فريق صحارى كروسنج (الفورمن)، وفريق الأحساء جيبرز (السعودية)، وفريق المغامرون (السعودية)، وبدعم من وزارة الساحة، ومنتجع بيوت الشباب في صلالة، وسبلة عُمان، وبلغ عدد السيارات المشاركة إلى (٤٠) سيارة جيب.

وكانت نقطة انطلاق الفريق من منطقة الجفنين، حيث اجتمعت الفرق، واستمعت إلى الإرشادات والنصائح حول المسار الذي ستسلكه سيارات الفرق، وضرورة الالتزام بقوانين المرور.

وقد مر الفريق في طريقه على عدة ولايات وهي أدم ومقشن، وكانت ثمريت أول نقطة وصلها الفريق في محافظة ظفار، وبعدها مدينة صلالة، حيث عقد الفريق اجتماعا في سهل أتين لمناقشة برنامج الرحلة، وتوزيع المهام على أعضاء الفرق.

وخلال وجودهم في محافظة ظفار قام الفريق بزيارة عدة مناطق سياحية في محافظة ظفار من بينها عين جرزيز، وجبل حجيف، وعين صحلنوت وسهل وجبل أتين.

كما تجمعت الفرق عند الصباح الباكر مقابل قصر صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه- لأخذ بعض الصور التذكارية، من ثم تم التحرك لمسار الحماس، وهو مسار رملي موازي لشاطئ البحر من ولاية صلالة إلى ولاية طاقة بحدود (٢٠) كيلومترا، وهو مسار رملي وطيني، استغرقت السيارات حوالي ساعة ونصف الساعة لقطعه.

كما قام الفريق بزيارة ميناء سمهرم التاريخي، ووادي دربات والمناطق المحيطة به، وعين كور لمشاهدة شلالاتها، وولايتي ضلكوت ورخيوت قرب الحدود اليمنية.