1089950
1089950
المنوعات

بيت الغشام تشارك في معرض شاندونج للكتاب

21 أغسطس 2017
21 أغسطس 2017

وقعت عقد نشر كتاب عن حياة كونفوشيوس -

شاركت مؤسسة بيت الغشام ممثلة بمديرها العام ورئيس تحرير مجلة التكوين محمد بن سيف الرحبي في فعاليات معرض الكتاب المقام بمدينة جينان في مقاطعة شاندونج الصينية الذي ضم عددا كبيرا من دور النشر الصينية مع مجموعة من الناشرين العرب ومن دول أخرى، كما مثل المعرض لقاء للتعاون في مجال النشر.

وسعى المعرض الذي خصص للقاء الناشرين بعضهم ببعض إلى عقد لقاءات بين المشاركين بهدف إيجاد شراكات بين دور النشر في الدولة المضيفة والناشرين من خارجها.

وقد وقعت مؤسسة بيت الغشام عقدا مع دار شاندونج للصداقة لنشر كتاب باللغة العربية عن حياة الحكيم الصيني المعروف كونفوشيوس، حيث حصلت المؤسسة على حقوق نشره باللغة العربية في السلطنة، وهو ما يفتح أفقا لتعاون أشمل مستقبلا.

وقال محمد الرحبي: إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات أخرى لتعزيز حضور المؤسسة خارجيا والتأكيد على استمرار نموها وتطوير أدواتها في مجال النشر.

مؤكدا أن المؤسسة مع إكمال خمس سنوات من مسيرتها تستعد لإطلاق مشروع جديد يخدم الثقافة في السلطنة خاصة أن إصداراتها تجاوزت ٣٥٠ عنوانا. جدير بالذكر أنه تم تخصيص جناح لمؤسسة بيت الغشام عرضت فيه مجموعة من الإصدارات إضافة إلى نسخ من مجلة التكوين.