العرب والعالم

سيارة تقتحم موقفين للحافلات في مرسيليا وتقتل امرأة

21 أغسطس 2017
21 أغسطس 2017

مرسيليا - (أ ف ب): اقتحمت سيارة موقفين للحافلات صباح أمس في مرسيليا بجنوب فرنسا ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر قبل أن تعتقل الشرطة سائقها، وفق مصادر في الشرطة.

لكن مدعي الجمهورية في مرسيليا كزافييه تارابو استبعد لاحقا أن يكون ما حصل عملا ارهابيا، مؤكدا أن «التحقيق يتجه إلى فرضية الاضطراب النفسي».

وقال تارابو لوكالة فرانس برس «ليس هناك أي شيء يسمح حاليا بوصف هذا العمل بانه عمل إرهابي»، وأضاف «عثرنا مع (سائق السيارة) على رسالة على صلة بمستشفى للطب النفسي... ونتجه إلى هذه الفرضية». وحصل ذلك بين الساعة 6:30 والساعة 7:30 ت غ وفق المصادر. فقد اندفعت سيارة «رينو ماستر» في اتجاه موقف للحافلات في الدائرة الثالثة عشرة من المدينة وأصابت شخصا بجروح خطيرة قبل أن تقتحم موقفا آخر في الدائرة الحادية عشرة حيث قتلت آخر. وأوضح جوليان رافييه عمدة الدائرتين الحادية عشرة والثانية عشرة لقناة «بي ام اف تي في» أن القتيلة امرأة في الأربعينات كانت تنتظر بمفردها في الموقف.

وبعد دقائق اعترضت الشرطة السيارة المذكورة في الميناء القديم للمدينة الواقعة على ساحل المتوسط واعتقلت سائقها. وكتبت الشرطة لاحقا على تويتر «تنفيذ عملية للشرطة».

وأفاد صحفيون لفرانس برس في المكان انه تم اغلاق منطقة الميناء القديم وانتشر فيها عدد كبير من الشرطيين وعناصر الاطفاء والعسكريين. ويبدو أن سائق السيارة المعتقل (35 عاما) لا يتحدر من مرسيليا. وتتولى الشرطة القضائية في كل من مرسيليا وليون التحقيق في الحادث.