A H-IIA rocket carrying Michibiki 3 satellite lifts off from the launching pad at Tanegashima Space Center on the southwestern island of Tanegashima
A H-IIA rocket carrying Michibiki 3 satellite lifts off from the launching pad at Tanegashima Space Center on the southwestern island of Tanegashima
آخر الأخبار

اليابان تطلق ثالث قمر إصطناعي ضمن مجموعة نظام "جي.بي.إس" الجديدة

19 أغسطس 2017
19 أغسطس 2017

تانيجاشيما/ 19 أغسطس/- أطلقت اليابان قمرا اصطناعيا ثالثا اليوم وهو واحد من مجموعة من الاقمار الاصطناعية التي يتم وضعها في مدار لتحسين دقة البيانات المتاحة لتحديد المواقع العالمية، طبقا لما ذكرته صحيفة "ماينيتشي اليابانية" اليوم، وتأخرت عملية إطلاق القمر الاصطناعي، تحت إشراف هيئة استكشاف الفضاء اليابانية، أسبوعا عن الموعد المقرر بسبب مشاكل فنية فى صاروخ الاطلاق، ومخاوف من تسرب محتمل لغاز الهيليوم، طبقا لشركة "ميتشوبيشي".

ويحسن نظام القمر الاصطناعي الجديد بيانات تحديد المواقع لمجموعة من التطبيقات، من بينها تطبيقات الهواتف الذكية وأنظمة القيادة للمركبات ويحسن من قدرة أفراد خدمات الطوارئ لتحديد مكان الاشخاص الذين يواجهون كوارث.

وأطلقت شركة "جاكسا وميتسوبيشي " للصناعات الثقيلة القمر الاصطناعي الثالث من طراز "ميشيبيكي" ضمن مجموعة مقررة مكونة من أربعة أقمار اصطناعية لنظام تحديد المواقع العالمي "جي.بي.إس" على صاروخ طراز "إتش2. إيه" من مركز "تانيجاشيما" الفضائي في مقاطعة كاجوشيما جنوب غرب اليابان.

ويعمل القمر الاصطناعى الذي تم إطلاقه حديثا مع القمرين الاصطناعين الاول والثاني من طراز "ميشيبيكي" بهدف التكامل مع شبكة الاقمار الاصطناعية الامريكية الحالية التي تعتمد عليها اليابان والكثير من الدول الاخرى.

وسيتم وضع القمر الاصطناعي، فور اتخاذه وضعه الاخير، في مدار ثابت بالنسبة للارض، ومن المقرر أن تطلق الحكومة القمر الاصطناعي الاخير في أكتوبر المقبل، حسب الصحيفة اليابانية.