الاقتصادية

توظيف 51 باحثا عن عمل في محافظة مسندم

17 أغسطس 2017
17 أغسطس 2017

استدعت دائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم 169 باحثا عن عمل حضر منهم 101 قبل منهم للعمل 51 باحثا وانسحب 2، ولم يجتاز المقابلات الشخصية 44 باحثا.

تمت المقابلات بكل شفافية ووضوح بحيث يستمع الباحث عن العمل للفرص المقدمة من قبل الشركة والمميزات والرواتب التي تقدمها، وفي حالة اقتناعه بالفرصة المعروضة عليه يتم تعيينه في الشركة، المقابلة حضرها فريق من المختصين بدائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم بالإضافة إلى اللجنة المكلفة من قبل الشركات لمقابلة المتقدمين للوظائف. قال حسين بن خميس النقبي مدير دائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم: بعد انتهاء عملية مقابلات المتقدمين يقوم المختصون مباشرة بمتابعة إجراءات التعيين وذلك من خلال تشكيل فريق مختص لمتابعة تلك الإجراءات مع المنشآت المعنية والتأكد من تحرير عقود العمل للمقبولين ومباشرتهم لأعمالهم وفقًا للمهن والوظائف المقبولين بها مع وجود المتابعة الدورية من قبل الرعاية العمالية والمختصة في أوضاع العاملين بالمنشآت بعد تعينهم.

وأكد النقبي على أن الدائرة تبذل قصارى جهدها في توفير فرص العمل المناسبة للقوى العاملة الوطنية في مختلف الأنشطة والمجالات بحوافز تشجيعية تضمن استقرارهم وترغبهم بقبول الفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.

وأعرب حسين عن تقديره للشركات المتعاونة في تشغيل القوى العاملة الوطنية معربًا عن أمله في تضافر جهود كافة الشركات بالقطاع الخاص بتشغيل القوى العاملة الوطنية بما يساهم في تلبية احتياجات سوق العمل بالقوى العاملة الوطنية لتقوم بدورها في بناء مجتمعها ووطنها والمساهمة بهمة واقتدار في تنمية البلاد.

يذكر أن الفترة الأولى من توفير فرص العمل لأصحاب مؤهلات دبلوم التعليم العام وما دون كانت في الأسبوع الفائت، ويأتي هذا السعي من أهمية دور الوزارة ممثلة بدائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم لتوفير المزيد من فرص العمل للباحثين عن العمل في المحافظة من خلال التنسيق والتعاون مع منشآت القطاع الخاص.